آخر الأخبار :
اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة بشرى سارة للسعوديين فقط.. الملك السعودي يوجه بتحمل 60% من رواتب القطاع الخاص السعودية تعلن تسجيل 4 وفيات و154 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » دولية

"الصحة العالمية": كورونا أقل قتلاً من سارس والفيروسات المشابهة

"الصحة العالمية": كورونا أقل قتلاً من سارس والفيروسات المشابهة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلنت منظمة الصحة العالمية أن عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد "كوفيد 19" داخل الصين بلغ 70635 حالة، من بينها 1772 حالة وفاة، مشيرة إلى أن عدد الإصابات خارج الصين بلغ 694 إصابة بالفيروس في 25 دولة، وقعت من بينها 3 وفيات.
 
وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس إدهانوم غبريسوس، في مؤتمر صحفي في جنيف إن الصين شهدت خلال الساعات الـ24 الماضية 2051 حالة إصابة جديدة، تم الكشف عنها بالتحاليل المخبرية، وكذلك بالأشعة، و94 % من الحالات في إقليم هوبيه.
 
وأوضح أن المنظمة تشهد الآن المزيد من المعلومات عن الفيروس الجديد، مع ورود المزيد من المعلومات والبيانات والإحصاءات من الصين، بما سيساعد المنظمة في صياغة إرشاداتها للدول.. وأن المعلومات الواردة أفادت بأن "كوفيد 19" أقل قتلاً للمصابين من الفيروسات السابقة، مثل سارس وإنفلونزا الطيور والخنازير؛ إذ إن نسبة الوفيات 2 %، واحتمالات وفاة المصاب تزداد كلما كَبُر عمره، وأن 14 % من الإصابات تؤدي إلى الالتهاب الرئوي، وأن 5 % من المصابين كانوا يعانون مشاكل في الجهاز التنفسي قبل الإصابة.
 
وأكد أن هذه المعلومات ملأت بعض الثغرات، وأن فريق الخبراء الدولي الذي يعمل الآن مع نظرائه في الصين سيعمل على ملء بقية الثغرات.
 
وأضاف بأن المنظمة تعمل بشكل وثيق مع دول العالم، وتزودها بما يلزم من تدريب العاملين الطبيين، والإرشادات، وكيفية اتباع أثر وخط سير الفيروس، ومعدات الوقاية للتشخيص والتحاليل والعلاج.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.106