آخر الأخبار :
عاجل: السعودية تتوقع ارتفاعا بإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى مئتي ألف حالة (وزير الصحة) مواقع الحوثيين بينها استراتيجية تسقط تباعا في البيضاء (اسماء المواقع) استيراد الوقود يُشعل صراعاً داخل الحكومة "الشرعية" باليمن مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م

أخبار الساعة » السياسية » دولية

عنوان مقالة يتسبب بإلغاء اعتماد 3 صحفيين أمريكيين

عنوان مقالة يتسبب بإلغاء اعتماد 3 صحفيين أمريكيين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ، اليوم الأربعاء، بأن الوزارة ألغت اعتماد ثلاثة صحفيين من صحيفة "وول ستريت جورنال" ردا على مقال نشرته الصحيفة مؤخرا عن "كورونا" تحت عنوان "الصين رجل آسيا المريض" ، اعتبرته الصين "تمييزًا عنصرياً".
 
بكين-سبوتنيك. قال شوانغ، في مؤتمر صحفي عبر الإنترنت: "نشرت صحيفة وول ستريت جورنال في 3 فبراير/شباط، مقالا للأستاذ والتر راسل ميد، من كلية "بارد" بعنوان "الصين رجل آسيا المريض". وجاء في المقالة بأن جهود الصين حكومة وشعبا أخفقت في محاربة الوباء، كما أن محرري الصحيفة، من بين أشياء أخرى، قد أعطوها (المقالة) عنوانا عنصريا مثيراً، وهو "الصين رجل آسيا المريض" ، الذي تسبب في استياء شديد من قبل الشعب الصيني وإدانة من المجتمع الدولي".
 
وأضاف، أن "الصين قدمت تحذيراً صارما إلى "وول ستريت جورنال"، وأوضحت موقفها الثابت والعادل وطالبت الصحيفة بالاعتراف بخطورة هذا الخطأ، وتقديم اعتذار علني رسمي، وإجراء تحقيق ومعاقبة المسؤولين".
 
وقال: "ومع ذلك، للأسف، لا تزال "وول ستريت جورنال" تتهرب من المسؤولية وتتحجج، وهكذا... فإن الصحيفة لم تقدم اعتذارا رسمياً، ولم تعاقب المسؤولين المعنيين".
 
وتابع شوانغ قنغ: "الشعب الصيني لا يرحب بالإعلام الذي يسمح بنشر آراء تحوي طابعا تمييزياً عنصريا والقيام بهجمات خبيثة تشوه سمعة الصين".
 
واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قائلا: "بناء على هذا، قرر الجانب الصيني إلغاء البطاقات الصحفية لثلاثة صحفيين من "وول ستريت جورنال"، معتمدين في بكين".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1488