آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاحد 5 ابريل 2020م هاني بن بريك يعلق على اعتداء الشرطة الهندية بوحشية على مواطن يمني مقتل قائد اللواء 310 التابع للشرعية في جبهة صرواح بمأرب إصابة أول مسؤول حكومي يمني بفيروس كورونا المستجد مفاجأة صينية بإعلانها تعافي 94% من المصابين بفيروس كورونا الصين تسلم بريطنيا 300 جهاز تنفس صناعي تركيا: 76 وفاة جديدة بسبب كورونا واكثر من 3 الف إصابة في يوم واحد ايطاليا تسجل 681 وفاة جديدة في بسبب كورونا الصحة الإماراتية: تسجيل 241 إصابة جديدة بكورونا وحالة وفاة واحدة لليوم الثالث على التوالي المملكة تسجل وفيات جديدة بسبب كورونا و140 اصابة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية

الدفاع الروسية تكشف عن معركة في إدلب بين القوات الروسية وقوات تركية.. وتدمير 12 آلية عسكرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
قالت وزارة الدفاع الروسية إن مقاتلات "سو 24" الروسية دمرت دبابة و6 مدرعات و5 عربات رباعية الدفع تابعة لمسلحين اقتحموا مواقع للجيش السوري في محافظة إدلب السورية، يوم الخميس.
 
وأضافت في بيان صدر عن مركز المصالحة في سوريا (التابع للدفاع الروسية)، أن الغارات الروسية مكنت قوات الجيش السوري من صد هجمات للمسلحين في المنطقة بنجاح، مشيرة إلى أن القوات الجوية الروسية دمرت آليات تابعة للمسلحين مزودة بأعيرة ثقيلة.
 
وقالت قناة "سي إن إن تورك" إن المدفعية التركية قامت بقصف مواقع للجيش السوري لتغطية تقدم قوات خاصة تركية ودبابات باتجاه المناطق التي سيطرت عليها القوات الحكومية السورية في إدلب
 
وقال مصدر عسكري لـRt إن الفصائل المسلحة تشن هجوما عنيفا على مواقع للجيش السوري في سراقب والنيرب بدعم من الجيش التركي.
 
وأوضح المركز أن "العصابات الإرهابية نفذت، في 20 فبراير، عددا من الهجمات المكثفة باستخدام أعداد كبيرة من المدرعات على وحدات الجيش العربي السوري باتجاه محور قميناز - النيرب".
 
وأشار البيان إلى أن أداء المسلحين كان مدعوما بنيران مدفعية القوات المسلحة التركية، ما مكنهم من اختراق دفاع الجيش السوري".
 
وأضاف المركز أن 4 عسكريين سوريين أصيبوا بجروح جراء قصف المدفعية التركية.
 
وتابع البيان: "على خط فض النزاع، تم إبلاغ الجانب التركي بأن وسائل السيطرة الموضوعية الروسية رصدت نيران مدفعية من المواقع التركية على وحدات الجيش السوري، وبعد إبلاغ الجانب التركي بهذه المعلومات، توقف إطلاق نيران المدفعية"​​​.
 
وأشارت وزارة الدفاع الروسية إلى أنها ليست المرة الأولى التي تدعم فيها القوات المسلحة التركية المسلحين السوريين، داعية "الجانب التركي إلى وقف دعم عمليات الإرهابيين ونقل أسلحة لهم".
 
وأفادت وسائل إعلام بأن كتائب المعارضة السورية، بدعم من القوات التركية استولت على بلدة النيرب بالقرب من طريق M4 الاستراتيجي جنوب شرقي مدينة إدلب، بعد إبعاد القوات الحكومية السورية عن المنطقة.
 
المصدر: وكالات روسية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.136