آخر الأخبار :
بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا الحكومة اليمنية تلغي شرط فحص «بي سي آر» لعودة رعاياها العالقين بالخارج وفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي عن عمر يناهز 82 عامًا بعد صراع مع فيروس كورونا بن بريك بفاجئ الجميع بهذه التصريحات.. ويكشف عن اهم نص في اتفاق الرياض رئيس المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر يكشف عن تلاعب في قضية فضح سجون النساء لدى الحوثيين

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

تحذير شديد من اتباع نظام غذائي على النمط الغربي.. هذا ما سيحدث لك !

تحذير شديد من اتباع نظام غذائي على النمط الغربي.. هذا ما سيحدث لك !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2020    | منذ: 4 أشهر مضت
قالت صحيفة "ديلي ميل"، إن دراسة حديثة أشارت إلى أن اتباع نظام غذائي على النمط الغربي لمدة أسبوع واحد فقط، كافٍ لإتلاف جزءٍ من الدماغ؛ ما يجعلنا نفرط في تناول الطعام.
 
وطبقاً للصحيفة البريطانية، أن الدراسة وجدت أنه بعد سبعة أيام من اتباع نظام غذائي عالي الدسم وعالي السكر، سجّل المشاركون في العشرينيات من العمر، نتائج أسوأ في اختبارات الذاكرة.
 
وكشفت النتائج إلى أن اتباع نظام غذائي على النمط الغربي يجعل من الصعب على الناس تنظيم شهيتهم، حيث يسبب اضطراباً في وظيفة الحصين التي تدعم الذاكرة وتساعد على تنظيم الشهية.
 
ونتيجة لذلك، يواصل الناس تناول الأطعمة مثل البرغر والبيتزا وغيرهما من الوجبات السريعة، حتى عند الشبع بالفعل، وفقاً للباحثين.
 
وخلال الدراسة الأسترالية قسّم الباحثون، المشاركين الـ 110، من جامعة ماكواري في سيدني، إلى مجموعتين، وطُلب من كل منهما اتباع نظام غذائي محدد لمدة ثمانية أيام.
 
وكشفت النتائج أن الذين اتبعوا نظاماً غذائياً يركز على الوجبات السريعة، كان أداؤهم أسوأ في الاختبارات المعرفية، حيث كان الحصين لديهم ضعيفا، وهي منطقة الدماغ التي تمنعنا عادة من التهام مزيد من الطعام عند الشبع، من خلال قمع ذكريات "كم الطعام لذيذ".
 
وعندما لا يعمل الحصين بشكل صحيح، فإن الذكريات تكون أقوى وتجعلنا غير قادرين على مقاومة مزيد من الكعك والشوكولاتة والبطاطا المقلية، كما يعتقد الباحثون.
 
ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على سبب وصول الناس إلى الأطعمة غير المفيدة على غير العادة، وليس بسبب الجوع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4547