آخر الأخبار :
في اكبر حصيلة يومية..مصر تسجل 139 إصابة جديدة بكورونا و15 حالة وفاة علماء كنديون يكشفون عن مادة فعالة في مكافحة كورونا متوفرة بالأسواق امريكا: الاصابات بكورونا تقترب من النصف مليون والوفيات 14696 ميسي يكشف حقيقة أنباء انتقاله إلى إنتر ميلان ودفع كفالة رونالدينيو مصر تتحدث عن حصولها على عينات من دواء ياباني يقضي على فيروس كورونا في 4 أيام خروج رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من العناية المركزة عاشت المدينة رعب خوفا من كورونا.. مكتب الصحة يوضح السبب الحقيقي وراء وفاة عدد من الاشخاص بدمت الحوثيون يشنون هجوم عنيف على معسكر في الجوف السعودية تكشف سبب وقف إطلاق النار في اليمن والحوثيون يرفضون رويترز: اتفاق بين السعودية و روسيا بشأن انتاج النفط

أخبار الساعة » السياسية » دولية

وسائل إعلام: شركة أمريكية تطور لقاحا ضد فيروس كورونا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-02-2020    | منذ: 2 أشهر مضت
أفادت وسائل إعلام أمريكية بأن شركة "غريفيكس" الأمريكية للهندسة الوراثية أنجزت تطوير لقاح ضد فيروس كورونا.
 
وأكد جون برايس، المدير التنفيذي للشركة التي تتخذ من مدينة هيوستن في ولاية تكساس مقرا لها، إتمام العمل على تطوير اللقاح هذا الأسبوع، وستبدأ الوكالات الحكومية المختصة في الولايات المتحدة والصين وغيرهما من الدول، اختبار اللقاح على الحيوانات.
 
وأشار برايس إلى أنه في حال حصلت "غريفيكس" على موافقة الحكومة على استخدام اللقاح، فسيتم تقديمه مجانا للدول الأكثر عرضة لتفشي الفيروس.
 
وقامت "غريفيكس" بتطوير اللقاح تنفيذا لعقد بقيمة 18.9 مليون دولار وقعته في سبتمبر 2019 مع المعهد الوطني الأمريكي للحساسية والأمراض المعدية.
 
يذكر أن عدد المصابين بفيروس كورونا في العالم بلغ أكثر من 76 ألف شخص. وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس أكثر من 2200 حالة.
 
المصدر: وسائل إعلام أمريكية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0863