آخر الأخبار :
ضباط وأفراد اللواء 35 مدرع بتعز يصدرون بيان هام حكومة صنعاء تناقش رؤية بعودة تطبيع الحياة اليومية بشأن كورونا الصحة السعودية تكشف عدد الحالات الجديدة للإصابات والوفيات بكورونا خلال الساعات الماضية الفلكي السعودي الزعاق يتحدث موسم هذه الايام وموعد دخول جمرة القيظ آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م تعميم هام وعاجل من جمعية الصرافين اليمنيين مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب ! مصر.. ظهور مقاتلات خلال مناورات "حسم 2020" بتقنيات فريدة في الجو ليبيا: اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة حالة الطقس اليوم في المملكة!

أخبار الساعة » السياسية » دولية

آخر اخبار كورونا في الصين وكوريا وايطاليا واليابان وسنغافورة

آخر اخبار كورونا في الصين وكوريا وايطاليا واليابان وسنغافورة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
الصين
 
أعلنت السلطات الصينية اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس"كورونا" المستجد داخل البلاد بنهاية السبت، إلى 2442 شخصا والإصابات المؤكدة إلى 76936.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان اليوم الأحد: "تلقت لجنة شؤون الصحة بيانات من 31 مقاطعة، تؤكد إصابة 76 ألفا و936 شخصا، وفي الوقت الحالي لدينا 51 ألفا و606 مريض، من بينهم 10 آلاف و968 شخصا في حالة صحية حرجة، وفارق الحياة 2442 شخصا جراء العدوى، وغادر المستشفيات 22 ألفا و 888 شخصا بعد شفائهم"​​​.
 
وفي سياق متصل، سجلت السلطات الصحية في مقاطعة هوبي الصينية 96 وفاة جديدة و630 إصابة أخرى بفيروس "كورونا" المستجد، بنهاية يوم 22 فبراير. وبذلك يرتفع عدد الوفيات جراء فيروس كورونا في المقاطعة إلى 2346 حالة وفاة.
 
وفقا للتقارير اليومية التي تصدرها لجنة الصحة في  هوبي فقد حصلت غالبية الوفيات في مدينة ووهان عاصمة المقاطعة، حيث ظهر الفيروس للمرة الأول في ديسمبر الماضي.
 
من جهتها أعلنت كوريا الجنوبية ارتفاع عدد المصابين بفيروس "كورونا" لديها إلى 556 حالة، عقب تسجيل 123 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، وبلغ عدد الوفيات 4 أشخاص.
 
وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في إفادة، اكتشاف 123 حالة إصابة جديدة، من بينها 93 حالة بمدينة دايجو و20 حالة أخرى بمحافظة جيونجسانجبك، والباقون في مناطق مختلفة بجميع أنحاء البلاد​​​.
 
وأكد المركز وفات أربعة أشخاص، وشفاء 18 شخصا بعد علاجهم .
 
 
إيطاليا
 
أعلنت الحكومة الإيطالية اكتشاف 79 حالة إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في البلاد، توفي اثنان منهم يومي الجمعة والسبت.
 
وقال رئيس الدفاع المدني الإيطالي، أنجيلو بوريليقال بوريلي: "العدد الأكبر للمصابين عندنا في لومباردي - 54 شخصا، و17 شخصا في فينيتو، والباقون في إميليا، ولاتسيو وبييمونتي"​​​.
 
وفقا لبو ريلي، تم نقل 51 شخصا إلى المستشفيات، من بينهم 18 حالة في العناية المركزة و11 آخرون يخضعون لحجر صحي بالمنازل.
 
وكانت إيطاليا أول دولة في منطقة اليورو تعلق جميع رحلات الطيران المباشرة من وإلى الصين مما أثار حفيظة حكومة بكين.
 
واتخذت روما هذا القرار بعدما اكتشفت إصابة سائحين صينيين قدما إليها من ووهان بالفيروس في نهاية يناير الماضي.
 
وقال رئيس الوزراء، جوزيبي كونتي،  أمس السبت، إن الحكومة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات.
 
كوريا الجنوبية
 
الإعلان عن وفاة رابع شخص بفيروس كورونا في البلاد.
 
واعلن قبل قليل رئيس كوريا الجنوبية إن بلاده سترفع مستوى الخطر من فيروس كورونا إلى أعلى درجة

اليابان

اعتذر وزير الصحة الياباني، كاتسونوبو كاتو، عن سماحه لامرأة بمغادرة السفينة السياحية التي تفشى فيها فيروس "كورونا" والراسية قرب طوكيو، وأثبتت الاختبارات إصابة هذه المرأة بالفيروس.
 
وغادرت هذه المرأة، وهي في الستينات من عمرها، السفينة يوم الأربعاء بعد قضاء أسبوعين في حجر صحي على ظهر السفينة، ولكن تم اكتشاف إصابتها بالفيروس بعد إجراء اختبار آخر لها في مقاطعة توتشيجي بشمالي طوكيو.
 
وقال الوزير في مؤتمر صحفي، مساء السبت: "نعتذر بشدة عن هذا الموقف، الذي نجم عن إهمالنا. وسنتخذ كل الإجراءات اللازمة، مثل زيادة إجراءات الفحص، لمنع تكرار ذلك".
 
وكشف وزير الصحة الياباني، في وقت سابق أن الاختبارات أثبتت إصابة نحو 400 شخص بفيروس "كورونا"، من ركاب السفينة السياحية، التي تخضع منذ بداية الشهر الجاري للحجر الصحي في أحد الموانئ اليابانية.
 
سنغافورة
 
ارتفع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا الجديد في سنغافورة إلى 89 حالة؛ وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات جديدة.
 
وذكرت وزارة الصحة السنغافورية في بيان، أن إحدى الحالات الجديدة هي لمواطن سنغافوري يبلغ من العمر 32 عامًا، وتم إجلاؤه من مدينة "ووهان" الصينية في 9 فبراير الجاري مع مجموعة أخرى من المواطنين السنغافوريين.
 
وأشار إلى أن الحالتين الأخريين؛ إحداهما لمُواطنة سنغافورية تبلغ من العمر 30 عامًا، وشخص آخر مقيم في سنغافورة بشكل دائم، ويبلغ من العمر 41 عامًا، ولم يكن لكليهما أي تاريخ سفر حديث إلى الصين.

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1707