آخر الأخبار :
إنزال أمريكي على الحدود السعودية العراقيه والاستيلاء على صواريخ إيرانية كان معدة الإطلاق على المملكة (فيديو) امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م قصة مؤلمة حدثت بصنعاء لمستثمر ومغترب يمني في امريكا دفع مليون دولار مفاجأة سارة.. علماء يكتشفون عقارا "يدمر فيروس كورونا في 48 ساعة" الأرصاد ينبه المواطنين من حالة الطقس خلال 24 ساعة القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية

صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
نشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، اليوم السبت، مقالا تحدثت فيه عن الأرق وعدم القدرة على النوم، والمعاناة من ذلك والحالة التي يكون فيها الإنسان بحاجة ماسة إلى الراحة.
 
وقالت الصحيفة البريطانية إن تقنية تنفس بسيطة ستجعل أي شخص ينام في أقل من دقيقة واحدة، وتسمى بطريقة "4 - 7 - 8".
 
وأضافت أن طريقة "4 - 7 - 8" تحظى بشعبية لدى الأشخاص الذين يعانون من الأرق، مشيرة إلى أنها تؤتي أكلها بفعالية كبيرة في أقل من دقيقة، وأن كل ما على الإنسان أن يفعله، هو إجراء تغيير في طريقة التنفس ووتيرته.
 
وشرحت "ذا صن" طريقة التنفس، حيث قالت "يمكنك تجربة هذه الطريقة عن طريق التنفس عبر الأنف بمقدار 4 ثوان، ثم تمسك نفسك لمدة 7 ثوان، ثم تتنفس لمدة 8 ثوان، وتكرر هذه العملية 4 مرات".
 
وأفاد الدكتور أندرو ويل، المتخصص في الطب التكاملي في جامعة أريزونا، بأن تمرين التنفس مستوحى من اليوغا الهندية التي تستخدم كجزء من ممارسة التأمل، موضحا "أنها أفضل طريقة فردية للعودة إلى النوم إذا استيقظت في منتصف الليل أو في حالة المعاناة من الأرق".
 
وبين الدكتور ويل أن تلك الطريقة تفرض بعض الإيقاعات على التنفس، وتعطي إشارات تدريجية للجهاز العصبي.
 
المصدر: صحيفة "ذا صن" البريطانية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1144