آخر الأخبار :
بعد تأكيد اصابته بفيروس كورونا.. رسالة مؤثرة من رجل الاعمال عبدالواسع هائل سعيد يوم عصيب في امريكا .. 1500 حالة وفاة واكثر من 33 الف إصابة فيديو الإعتداء على شاب يمني في الهند من قبل الشرطة لكسره حظر التجول ومقاومته للشرطه لهذا السبب ! إنزال أمريكي على الحدود السعودية العراقيه والاستيلاء على صواريخ إيرانية كان معدة الإطلاق على المملكة (فيديو) امريكا تسجل اسوأ حصيلة وفيات يومية بسبب الكورونا بلغت 1500 (تفاصيل) اخبار الساعة يكشف اخر مستجدات المعارك في هيلان بمأرب صنعاء تغلق مستشفى زايد وتفرض حجر صحي على بعض العاملين فيه قيادي في الحراك يعلن تراجعه عن المطالبة بالانفصال مصر تسجل 120 إصابة و8 وفيات جديدة بفيروس كورونا خلال يوم اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن الجمعة 3 ابريل 2020م

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

التعرق ليلا قد يكون علامة تحذيرية لنوع من السرطان

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت

التعرق ليلا قد يكون علامة تحذيرية لنوع من السرطان!

يعد السرطان مصطلحا عاما للخلايا غير الطبيعية التي تنقسم وتتكاثر في الجسم وتهاجم الأنسجة القريبة، وتغزو مناطق أخرى في بعض الأحيان.

ويوجد أكثر من 200 نوع مختلف من السرطان، لذا تختلف الأعراض حسب المكان الذي يبدأ فيه المرض، والمكان الذي ينتشر إليه.

ويشمل أحد الأعراض الأقل شهرة الذي يجب الانتباه إليه: التعرق، خاصة في الليل،  قد يشير إلى سرطان العظام، وهو ورم خبيث ينشأ من الخلايا التي تشكل عظام الجسم.

وبالإضافة إلى التعرق الليلي، فإن أكثر الأعراض شيوعا المرتبطة بسرطان العظام، هي ألم العظام.

وتوضح إدارة الصحة الوطنية البريطانية، NHS، بالقول: "الألم الناجم عن سرطان العظام عادة ما يبدأ مع الشعور بالطراوة في العظام المصابة. ويتطور هذا تدريجيا إلى وجع أو ألم مستمر يأتي ويذهب، ويستمر في الليل وعند الراحة".

على الرغم من أنه من غير المعروف بالضبط ما الذي يسبب معظم سرطانات العظام، إلا أن هناك بعض العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة به، وهي:

• العلاج الإشعاعي السابق.

• أمراض العظام الأخرى.

• الحالات الوراثية النادرة، مثل متلازمة  Li-Fraumeni.

المصدر: إكسبريس

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1211