آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » عربية

آخر اخبار كورونا عربيا ودوليا صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م

آخر اخبار كورونا عربيا ودوليا صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2020    | منذ: 4 أشهر مضت
في خبر عاجل صباح اليوم الثلاثاء، أعلنت إيران، أن عدد الوفيات جراء فيروس "كورونا" الجديد ارتفع إلى 14 شخصا بعد تسجيل حالتي وفاة.
 
كوريا
 
أعلنت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 60 حالة إصابة جديدة بالفيروس ليصل العدد الإجمالي إلى 893 حالة.
 
وقالت وزارة الصحة الكورية في بيان: " تعافي 22 شخصا من الفيروس، كما أن التحاليل لـ 13273 شخصا قيد الفحص حاليا، وتم تسجيل 16 حالة إصابة جديدة في مدينة دايجو و33 حالة في مقاطعة جيونغ سانغ بوك دو، والباقي في مناطق مختلفة من البلاد.
 
من جهة اخرى ذكرت وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن 13 جنديا في الخدمة العسكرية أصيبوا بفيروس "كورونا"، مؤكدة عزل نحو 7500 عسكري.
 
وأفادت الدفاع الكورية بأنه تم تأكيد 10 حالات مصابة بفيروس "كورونا" في الجيش، وحالة واحدة في كل من البحرية، والقوات الجوية ومشاة البحرية.
 
وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد في البلاد 833 حالة، كما بلغ عدد حالات الوفاة 8 حالات.
 
وفي أعقاب القفزة الكبيرة في عدد الإصابات على مدى الأيام القليلة الماضية بسبب انتشار العدوى في مدينة "دايغو" جنوب شرق البلاد، وأحد مستشفيات "تشونغ دو"، قررت السلطات فحص جميع أفراد الخدمة العسكرية الذين زاروا تلك المناطق أو تواصلوا مع الحالات المصابة، حيث تم عزل حوالي 7500 جندي في ثكناتهم.
 
وصرح مون هونغ سيك، نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع، "هناك حوالي 350 شخصا ظهرت عليهم أعراض الإصابة، أو كانوا على اتصال مباشر بالمرضى.. لكننا طبقنا معايير الحجر الصحي الصارمة كإجراء وقائي".
 
امريكا:
 
وطلبت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الكونغرس تخصيص 2.5 مليار دولار لمكافحة فيروس كورونا (COVID-2019)، ومنها مليار دولار للبحث عن لقاح ضد العدوى​​​ بهذا الفيروس.
 
وقال البيت الأبيض في رسالة بعث بها بهذا الخصوص: "اليوم، ترسل الإدارة إلى الكونغرس خطة تمويل إضافية بقيمة 2.5 مليار دولار للتعجيل بتطوير اللقاح ودعم عمليات التحضير والاستجابة وشراء المعدات والمستلزمات الضرورية". 
 
وحسب البيانات الأخيرة سجلت السلطات الأمريكية إصابة أكثر من 50 شخصا بالفيروس على أراضيها، وبينهم 36 مواطنا تم إجلاؤهم من سفينة "دايموند برنسيس" السياحية الراسية في اليابان، و3 آخرين نقلوا من مدينة ووهان الصينية المنكوبة.  
 
الصين: 
 
وسجلت السلطات الصينية وفاة71 شخصا بفيروس "كورونا"، خلال الـ24 ساعة الماضية، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجّلها البلاد في أكثر من أسبوعين، ما يرفع عدد الوفيات الكلي إلى 2663 شخصا.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين في بيان، اليوم الثلاثاء: "وفقا للإحصائيات الأخيرة في 31 إقليما، تم تأكيد وفاة 71 حالة جديدة بفيروس كورونا، وبهذا يرتفع عدد الوفيات إلى 2663، والإصابات إلى77 ألفا و658 حالة، وتم شفاء 27 ألفا و232 شخصا بعد معالجتهم"​​​، مشيرة إلى أن 62 حالة وفاة من الـ71 التي سجلت يوم أمس الاثنين حدثت في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.
 
الدول العربية: 
 
هذا وارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها حالات إصابة بفيروس "كورونا" المستجد إلى 7 دول، بعد إعلان سلطنة عمان والبحرين والكويت والعراق عن تسجيل إصابات فيها أمس الاثنين.
 
وأعلن رئيس وفد منظمة الصحة العالمية في الصين إن "الإجراءات بالغة الشدة" التي اتخذتها الصين لمكافحة فيروس "كورونا" حالت على الأرجح دون إصابة مئات الآلاف بالمرض في البلاد.
 
دول اخرى
 
قالت قيادة القوات العسكرية الأمريكية المتمركزة بكوريا الجنوبية، إنها تأكدت من إصابة أحد أفراد عائلة جندي تابع للقوة الأمريكية، يعيش في مدينة "دايجو" جنوب شرق البلاد، بفيروس كورونا.
 
وهذه هي المرة الأولى التي يتم الإبلاغ فيها عن إصابة شخص ذي صلة بالقوات العسكرية الأمريكية المتمركزة في كوريا الجنوبية، بفيروس "كورونا".

 

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1402