أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الحوثيون يجبرون اولى قبائل صنعاء على توقيع وثيقة بتحديد مهر الزواج (صورة)

اخبار الساعة
أجبر الحوثيون أولى قبائل صنعاء على توقيع اتفاقيه لتحديد مهور الزواج، بمبلغ 600 الف ريال للبكر العزباء، و 300 الف ريال للثيب.
 
وقالت القبائل ان الوثيقة تأتي استجابة لتوجيهات القيادة العليا ولما تقتضيه المصلحة العامة وحداً لغلى الشروط والمهور وتكاليف الزواج والتيسير للجميع من القدرة على الزواج وحداً للفساد فقد تم العهد والاتفاق والتراضي في قبيلة بني مطر وعزلها وقراها على تحديد الشروط والمهور وتكاليف الزواجة كالآتي:
 
اولاً تحديد تكاليف الخطبة للبنت البكر (العزباء) او الثيب (الراجعة) مبلغ خمسون الف ريال يمني لا غير.
 
الحوثيون يجبرون اولى قبائل صنعاء على توقيع وثيقة بتحديد مهر الزواج (صورة)
ثانيا: تحديد الشرط والمهر وجميع تكاليف الزواجة للبنت البكر (العزباء) بمبلغ 600 الف ريال، تدفع من المتزوج للمزوج له ولي البنت وتوزج كالآتي: 200 الف مهر و 200 الف كسوة، و 200 الف غرامة ولا يزيد على ذلك ريال واحد.
ثالثاً: تم تحديد مهر وشرط وغرامة تكاليف زواجه المرأة الثيب (الراجعة ) النص من تكاليف زواجه البنت البكر مبلغ 300 الف ريال لا غير.
رابعاً: يمنع منعا باتا اطلاق الأغيرة النارية في الأعراس.
خامساً: يتم المتابعة لتنفيذ هذه القاعدة والإبلاغ وضبط كل ما يخالف هذه القاعدة او يريد التنصل عن تنفيذها أو شرط بالزيادة على ما تنص عليه القاعدة ويتم تأديبه والزامه بدفع الزيادة لدولة للمصلحة العامة.
 
تعتبر هذه القاعدة سارية العمل من تاريخ تعميمها والتوقيع عليها وعلى الجميع التمسك بها وتنفيذها وتوقيع الجميع عمداً لها، صادة من قبيلة بني مطلر 1/7/144هـ الموافق 20/2/2020م 

Total time: 0.0756