آخر الأخبار :
تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق! في جريمة هزت المغرب.. زوجة الأب تتخلص من أبناء زوجها بطريقة بشعة ضحايا كورونا يتجاوزون الـ 18 مليون مصاب حول العالم ا توكل كرمان: ما قاله "عبده فرحان" يمثل موقف الإصلاح بقياداته وقطاعه الواسع البطل الروسي "حبيب" يعلق على عودته للتدريب قبل المواجهة المرتقبة مع غايتجي

أخبار الساعة » السياسية » دولية

امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة !

امريكا : الوضع حول فيروس "كورونا" في إيطاليا وإيران مقلق جدا جدا وواشنطن قلقة !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 25-02-2020    | منذ: 5 أشهر مضت
قال وزير الصحة الأمريكي ألكيس آزار، اليوم الثلاثاء، إن الوضع حول فيروس "كورونا" بإيطاليا وإيران "مقلق جدا جدا".
 
وتوقع آزار تسجيل المزيد من حالات الإصابة بالفيروس في الولايات المتحدة، مضيفا أن بلاده تمتلك مخزونا من الأقنعة، "لكنها تبقى غير كافية في حال تفشي الفيروس بشكل كبير".
 
وحذر الوزير من أن موارد وزارته المالية المخصصة للتعامل مع الأمراض المعدية تنفذ بسرعة.
 
من جهة اخرى قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، إن واشنطن قلقة للغاية من أن تكون إيران قد أخفت تفاصيل حيوية بشأن انتشار فيروس "كورونا" في البلاد.
 
وأفاد بومبيو للصحفيين بأن "الولايات المتحدة تشعر بقلق بالغ من المعلومات التي تشير إلى أن النظام الإيراني ربما أخفى تفاصيل حيوية عن تفشي (الفيروس) في ذلك البلد".
 
كما انتقد الدبلوماسي الأمريكي، بكين لما وصفه بالرقابة على وسائل الإعلام والعاملين في مجال الرعاية الصحية.
 
وأضاف: "على كل الدول بما في ذلك إيران، قول الحقيقة بشأن فيروس "كورونا" والتعاون مع منظمات الإغاثة الدولية".
 
وأعلنت إيران، اليوم، أن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس "كورونا" المستجد، ارتفع إلى 17 شخصا بعد تسجيل 3 حالات وفاة جديدة.
 
وذكرت وكالة "إرنا" الإيرانية أن مصابين اثنين بفيروس "كورونا" في مدينة ساوة بشمالي البلاد توفيا، بالإضافة إلى حالة وفاة أخرى في محافظة البرز غربي طهران.
 
المصدر: وكالات
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.12