آخر الأخبار :
إعلان التحالف لوقف شامل لإطلاق النار ينعش الريال اليمني (اسعار الصرف) الصين تزيح الولايات المتحدة عن عرش براءات الاختراع إحصاءات باجمالي ضحايا فيروس كورونا عبر العالم ثان يوم عصيب بالولايات المتحدة.. أسوأ حصيلة لوفيات كورونا بعد انتهاء وباء كورونا.. "عدو جديد" يهدد نصف مليار شخص كشف علمي ينعش الآمال في التغلب على "كورونا" إليكم نصائح في مجابهة كورونا لمن يعانون من ظروف صحية كامنة عاجل : التحالف يعلن وقف إطلاق نار شامل في اليمن لمدة أسبوعين اعتباراً من يوم غد الخميس مسؤولة أمريكية تحذر من موجة ثانية من عدوى "كورونا" اعتراف سائق الشاحنة التي عثر فيها على 39 جثة في لندن بالقتل غير المتعمد

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم

تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
أوضحت الجمعية الفلكية بجدة، أنه سيتم رصد سماء السعودية والوطن العربي بعد غروب شمس اليوم الخميس، والانتقال نحو بداية الليل، ووقوع هلال قمر رجب في حالة اقتران مع كوكب الزهرة بالأفق الغربي في ظاهرة مشاهدة بالعين المجردة.
 
وقال رئيس فلكية جدة المهندس ماجد أبوزاهرة –عبر صفحة الجمعية بفيسبوك- إن القمر والزهرة يقعان في ترتيب ثاني وثالث ألمع الأجسام على التوالي بعد الشمس في قبة السماء، لذلك يمكن رؤيتهما حتى قبل أن تصبح السماء مظلمة في منظر جميل.
 
وأضاف أنه عند استخدام المنظار الثنائي يمكن القيام بمسح الخط المتقوس الذي يفصل بين الجزء المضاء والجزء المظلم من القمر، فذلك الخط يمثل منظرًا ثلاثي الأبعاد بتضاريس سطح القمر.
 
وأضاف رئيس فلكية جدة، أنه عند رصد كوكب الزهرة من خلال التلسكوب (وليس المنظار)، فإن قرصه مضاء بنسبة 63.7 % بنور الشمس في الوقت الحالي، ولكن نظرًا لحركة الكوكب في مداره الأصغر حول الشمس، فإنه خلال الأشهر المقبلة وعند مراقبته من خلال التلسكوب، فإن حجم قرصه الظاهري سوف يكبر نظرًا لاقترابه عن الأرض، وسيقابل ذلك تناقص في إضاءة قرصة تدريجيًّا حتى يصبح في طور الهلال في شهر مايو المقبل، استعدادًا لبداية عودته لسماء الفجر.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1344