آخر الأخبار :
"قنبلة وصاروخ كروز وطائرة دون طيار"... الحرس الثوري الإيراني يكشف تفاصيل انفجار منشأة نطنز النووية عالم بأوكسفورد يطرح رواية مفاجئة حول كورونا: كان نائمًا وتم تنشيطه سقطت من هنا.. صورة تنهي حياة امرأة في الوادي العظيم آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 6 يوليو 2020م بيان صادر عن جمعية صرافي عدن تعلن اغلاق محلات الصرافة وتحميل البنك المركزي المسؤولية كاميرات ترصد مطاردة مثيرة في السعودية بين دوريات أمن وشاحنة (شاهد) السعودية تنشر البروتوكولات الصحية للحجاج بالحرم المكي الاحصائيات الاخيرة لكورونا في السعودية وقطر والامارات وتركيا بشرى سارة للمغتربين في المملكة: صدور اوامر ملكية جديدة (تفاصيل) السيسي يصدر أوامر للجيش المصري بشأن ليبيا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟

دكتورة تكشف أيهم أفضل للوقاية من كورونا.. الخل أم الكلور أم الديتول.؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-06-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
يعتبر فيروس كورونا المستجد من الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي وتظهر أعراضه خلال 14 يوم من ظهوره وهي ارتفاع في درجة الحرارة والكحة الجافة.
 
وكشفت دكتور سهام سوقية، استشاري التغذية العلاجية، في تصريح خاص لصدى البلد، أن الماء و الصابون في المرتبة الاولى لتعقيم المنزل ثم استخدام المعقمات التي تحتوي على ما لايقل عن 60 ٪ من الكحول.
 
‏‎الديتول :
لا يقتل الفيروسات فهو مطهر بكتيريا ، واستخدام الصابون العادي أفضل، ويمكن استخدامه للاسطح و الارضيات.
 
 
الكلور :
يخلط مع الماء لتخفيفه ويستخدم للاسطح والارضيات، ولا تنصح بإستخدامه لغسل الخضار أو الفواكة، فهناك انواع مخصصة لغسيل الخضار متوفرة في الاسواق، ولا يجب تعقيم الايدي به، وحذرت من الاكثار في استخدامه منعا لحدوث مشاكل تنفسية و حساسية والالتهابات الجلدية، ولا تخلط الكلور مع أي مادة أخرى مهما كانت فقط الماء.
 
الخل :
ويستخدم في التنظيف المنزلي، يمكن اضافة القليل منه لغسل الخضروات والفواكهة، ويستخدم في تعقيم الأيدي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1023