آخر الأخبار :
كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع) لبنان: ارتفاع حصيلة انفجار مرفأ بيروت إلى 137 شهيدًا واكثر من 5 آلاف جريح فيديو الأب والخادمة.. وماذا فعلا لحظة انفجار بيروت؟ تفاصيل وصول "شحنة الموت" إلى لبنان

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية

الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية

اخبار الساعة - خاص   | بتاريخ : 09-07-2020    | منذ: 4 أسابيع مضت
كشف الفلكي عدنان الشوافي مدير العلاقات الخارجية للجمعية الفلكية اليمنية في بيان للجمعية بشان بداية شهر ذو الحجة القادم جاء فيه ((موعد تحري الهلال/ يوم الشك/يوم الغيم/ليلة 30 من ذو القعدة تكون من بعد غروب شمس 29 من شهر ذو القعدة  1441 هجرية الموافق الأثنين 20 يوليو 2020، و بالنسبة لتحرى الهلال من مطالع الجمهورية اليمنية في ذات اليوم، نؤكد الحسابات الفلكية غروب قرص القمر قبل غروب قرص الشمس على غرب اليمن بحوالي 3 دقائق ومنه حكم رؤية الهلال مستحيلة وكذلك يكون الاقتران المركزي في ذات اللية بعد الغروب حوالي الساعة 8:33 مساء بتوقيت صنعاء UTC+3).
 
وعليه يكون اليوم التالي الثلاثاء 21 يوليو هو متمم لشهر ذو القعدة وغرة شهر ذو الحجة 1441 هجرية توافق فلكياً يوم الأربعاء 22 من يوليو 2020.
 
عن الجمعية الفلكية اليمنية
الخبير الدولي/عدنان الشوافي
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1716