أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية

أعلنت شركتا «BioNTech SE» و«فايزر» حصولهما على الموافقة السريعة من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية على لقاحين محتملين لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، وهو ما ساهم في ارتفاع أسهمهما في التداولات الأولية.
 
وقالت شركة «BioNTech SE» في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إنها حصلت على موافقة سريعة لعقارين من أربعة عقارات تقوم بتطويرها للتحصين ضد كورونا، وذلك بعد أن عقدتا الشركتان عقد شراكة؛ لتطوير وتوزيع لقاحين مضادين لكورونا في مارس الماضي، وتبلغ قيمة الشراكة نحو 748 مليون دولار.
 
وكانت دراسة أمريكية حديثة قد أكدت أن لقاح السُّلِّ يمكن أن يوفر حمايةً ضد الإصابة بفيروس كورونا، لا سيما أنه مصمم للحماية من التهابات الرئة ويعزز المناعة ضد الإصابة بفيروسات معدية.
 
وكشفت الدراسة التي أجراها باحثون في معهد «فرجينيا للعلوم التطبيقية» و«جامعة نيويورك» إلى وجود صلة واضحة في انخفاض معدل الوفيات بفيروس كورونا لدى الأشخاص الذين حصلوا على لقاح السلّ في شتى أنحاء دول العالم، وفقًا للعربية.
 
وأوضح العلماء أن اللقاح يقوم بتعزيز جهاز المناعة لدى الأشخاص، ما يجعله أكثر فعالية ومقاومة لأعراض الوباء، مشيرًا إلى أن لقاح السل يمكن أن يعزِّز من الحصانة المكتسبة لدى الفئات العمرية الضعيفة بدنيًّا، ما يخفف من شدة أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

Total time: 0.0555