أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

توقعات بأجواء شديدة البرودة في معظم المحافظات اليمنية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، الثلاثاء 25 يناير /كانون الثاني 2022، أن تكون السماء خالية من السحب بالمرتفعات الجوية وأجواء باردة إلى شديدة البرودة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء والضالع.
 
كما توقع أن تكون الأجواء باردة إلى باردة نسبيا على المناطق المرتفعة من محافظات: إب، تعز، لحج، أبين وشبوة، وكذلك على الهضاب الداخلية، بينما تكون الأجواء معتدلة أثناء النهار مع احتمال تشكل قطع متفرقة من السحب الركامية على أجزاء من المرتفعات الغربية في فترة ما بعد الظهر.
 
والمناطق الساحلية، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الغربية والجنوبية والمناطق الداخلية المحاذية لها، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط احيانا مثيرة للأتربة والرمال.
 
أما المناطق الصحراوية، أجواء صحوة وباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والرمال.
 
وفي أرخبيل سقطرى، أجواء غائمة جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.
 
ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر والمسافرين إلى المحافظات الآنفة الذكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة بارتداء الملابس الشتوية المناسبة، والمزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية.

Total time: 0.0643