أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات العمالقة تسيطر على منطقة الحمران وعزلة آل الصوفي في مديرية العبدية بمأرب

اخبار الساعة
أحرزت ألوية العمالقة، الخميس 27 يناير 2022م، تقدما ميدانيا جديدا في مديرية العبدية جنوب مأرب (شمال شرق اليمن).
 
وقالت مصادر ميدانية لوكالة خبر، إن ألوية العمالقة سيطرت على منطقة الحمران وعزلة آل الصوفي بمديرية العبدية بعد معارك عنيفة خاضتها مع الجماعة الحوثي تكبدت فيها الأخيرة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
ولفتت المصادر أن ألوية العمالقة والمساندين لها من رجال القبائل يواصلون تقدمهم صوب مركز مديرية العبدية الذي يفصلهم عنه نحو 9 كم.
 
وتأتي هذه التقدمات بعد يوم من استعادة ألوية العمالقة لعزلة الجفرة ومناطق حيدرو وآل غانم أولى مناطق العبدية.
 
وشنت مليشيات الحوثي قصفا بقذائف الهاون على منازل المواطنين في منطقة آل غانم المحررة.
 
وأوضحت المصادر أن القوات الحكومية شنت هجوما واسعا على مواقع جماعة الحوثية في الجبهات الشرقية لمديرية الجوبة حيث تمكنت خلاله من استعادة السيطرة، ودحر الجماعة الحوثية من بعض المواقع في محيط معسكر أم ريش.
 
وأشار إلى أن المواجهات تزامنت مع سلسلة غارات جوية استهدفت مواقع وتعزيزات للجماعة الحوثية على امتداد جبهات القتال، وكبدتها خسائر كبيرة في العتاد والأرواح.
 
وفي السياق، اغتنمت قوات العمالقة عدداً كبيراً من الآليات العسكرية والأسلحة التابعة لجماعة الحوثي، في معارك مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.
 
ونشر المركز الإعلامي لألوية العمالقة، اليوم الخميس، مشاهد مصورة تحوي آليات عسكرية بينها أطقم وعربات ودبابتان وكذلك دراجات نارية وأسلحة. قال إن قوات العمالقة اغتنمتها من عتاد الحوثيين في معركة حريب.
 
وذكر المركز أن المعارك العنيفة التي خاضتها قوات العمالقة كبدت الجماعة الحوثية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

Total time: 0.1318