آخر الأخبار :
السعودي تركي آل الشيخ يعزي ويتقبل التعازي بـ «وفاته» أمير قطر يغيب عن القمة الخليجية ويكلف هذه الشخصية بديلاً عنه ! مقتل 3 من قيادات الحوثي في ظروف غامضة (تفاصيل) الوزير الجبواني يتحدث عن تصرفات للانتقالي ويطالب السعودية بتحديد خياراتها قبل ان تغرق في عدن خطأ قاتل يستبب بمقتل طفلة وإصابة بقية الأسرة الأرصاد يحذر من اقتراب منخفض جوي عنيف من سقطرى وتوقعات بوصوله خلال ساعات فقط ضبط إمرأة تقوم بأغرب وسيلة للتسول في الشيخ عثمان بعدن (صورة) الكشف عن تورط قيادي اخواني في عملية اغتيال قائد اللواء 35 مدرع بتعز (الاسم) نقابة الصحفيين تعلق على محاكمة الحوثي لعشرة صحفيين في صنعاء مقتل قيادي حوثي بارز في صعدة (الاسم)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خبر صادم للحوثيين قادم من الأمم المتحدة (فما هو؟)

خبر صادم للحوثيين قادم من الأمم المتحدة (فما هو؟)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-11-2018    | منذ: 1 سنوات مضت
تلقى الحوثيون خبراً صادماً من الأمم المتحدة تمثل في تأجيل المشاورات التي كان من المقرر اجراءها نهاية هذا الشهر.
 
حيث  قال متحدث باسم الأمم المتحدة يوم الخميس إن المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفيث لم يعد يسعى لعقد محادثات سلام بين الأطراف اليمنية بحلول نهاية الشهر الجاري، وإنه سيسعى إلى عقد المحادثات قبل نهاية العام.
 
ويحاول جريفيث، الذي سيطلع مجلس الأمن الدولي على أحدث تطورات الموقف يوم 16 نوفمبر تشرين الثاني، إنقاذ محادثات السلام التي انهارت في سبتمبر أيلول. وقال المسؤول الدولي في بيان الأسبوع الماضي إنه يأمل في جمع الاطراف على مائدة المفاوضات خلال شهر.
 
 وقال دبلوماسيون بالأمم المتحدة لـ"رويترز" طلبوا عدم نشر أسمائهم إن بريطانيا تعمل مع الولايات المتحدة لصياغة مسودة قرار يدعو لوقف القتال في اليمن.
 
لكن المتحدث باسم الأمم المتحدة فرحان حق قال إن الهدف الآن هو إجراء مشاورات سياسية قبل نهاية العام.
 
وقال المتحدث للصحفيين "جمع الأطراف المعنية معا ينطوي دوما على تحديات مختلفة. ما نحاول القيام به هو حل أي مشكلات حتى نستطيع عقد جولة محادثات ناجحة في أقرب وقت ممكن".
 
وفشلت محاولة لعقد محادثات سلام في جنيف خلال سبتمبر أيلول بعد انتظار وفد الحوثيين لمدة ثلاثة أيام.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (6621) قراءة

Total time: 0.1756