أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

وزير الإعلام اليمني يكشف عن خطأ فادح و كبير وقع فيه المبعوث الأممي جريفيت في السويد

كشف وزير الإعلام اليمني  معمر الإرياني أسباب عدم حضور وسائل إعلام الشرعية لتغطية مشاورات السويد، وتحدث عن خطأ وقع فيه المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيت.
 
وقال "الإرياني" في سلسلة تغريدات له على "تويتر": خاطبنا عبر الوفد الحكومي المشارك بالمفاوضات مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن السيد غريفيث بضرورة اشراك وسائل الاعلام الرسمي ووكالة الأنباء اليمنية سبأ ونخبة من الصحفيين البارزين لتغطية المشاورات المنعقدة بالسويد بين وفدي الحكومة الشرعية ومليشيا الانقلاب الحوثية المدعومة من ايران.
 
وأضاف "أبلغنا بشكل رسمي بعدم قبول طلبنا من المبعوث الأممي بحجة منع أي زيادة في عدد وفد الشرعية المكون من 12 ممثلاً و5 من السكرتارية وهو ما التزم به وفد الحكومة، لنفاجئ بأن وفد المليشيا الحوثية وصل العاصمة السويدية بأكثر من42منهم  اعلاميون وفي نفس طائرة المبعوث الدولي.
 
ودعا الوزير مكتب المبعوث الخاص لليمن بسرعة تدارك هذا الخطأ الفادح الذي يظهر انحيازا واضحا للانقلابيين ويتعارض مع مرجعيات الحل السياسي للازمة اليمنية و يخل بالجهود الرامية لإنجاح مشاورات السلام.
 
وكانت قد ظهرت وسائل إعلام مليشيا الحوثي في المؤتمر الصحفي الذي عقده المبعوث الأممي ووزيرة الخارجية السويدة في مقر انعقاد المشاورات اليمنية

Total time: 0.0524