آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » دولية

خامنئي يتحدى العالم: يورانيوم السلاح النووي «في متناول اليد»

خامنئي يتحدى العالم: يورانيوم السلاح النووي «في متناول اليد»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-05-2019    | منذ: 1 سنوات مضت
في تحد جديد للمجتمع الدولي، قال مرشد النظام الإيراني، علي خامنئي، إن تخصيب اليورانيوم إلى مستويات صنع الأسلحة النووية "لن يكون مهمة صعبة" بالنسبة لإيران.
وأضاف خامنئي :"تحقيق تخصيب بنسبة 20 في المئة هو الجزء الأكثر صعوبة. والخطوات التالية أسهل من هذه الخطوة"، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن صحيفة "إيران" الحكومية، الأربعاء.
 
وقالت "إيران" إن تصريحات المرشد وردت، مساء الثلاثاء، خلال لقائه عددا من المسؤولين في طهران.
 
ويأتي كلام المرشد في وقت يتصاعد التوتر مع الولايات المتحدة التي أرسلت قوة عسكرية ضاربة إلى المنطقة، لردع إيران، بعد معلومات استخبارية رصدت نوايا إيرانية لاستهداف مصالح أميركية في المنطقة.
 
قرار إيران
 
وكانت طهران أبلغت الصين وفرنسا وألمانيا وروسيا وبريطانيا، الأسبوع الماضي، بقرارها التوقف عن التقيد ببعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم في 2015، وذلك بعد عام من انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق ومعاودتها فرض عقوبات على إيران.
 
واليوم، ذكر مصدر إيراني أن طهران توقفت بالفعل عن التقيد ببعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، وذلك استجابة لأمر من "مجلس الأمن القومي الإيراني".
 
وتشمل هذه الالتزامات، استئناف التخصيب العالي لليورانيوم خلال 60 يوما في حالة عدم وجود اتفاق نووي جديد، بما يتجاوز 3.67 بالمئة المسموح به بموجب الاتفاق الحالي بين طهران والقوى العالمية.
 
الوقت اللازم
 
وقال المسؤولون الإيرانيون إنهم قد يصلون إلى تخصيب بنسبة 20 بالمئة خلال أربعة أيام.
 
ويقدر علماء بأن الوقت اللازم للوصول إلى الحد الأدنى البالغ 90 بالمئة لليورانيوم المستخدم في صنع الأسلحة ينخفض إلى النصف بمجرد تخصيب اليورانيوم إلى حوالى 20 بالمئة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0825