آخر الأخبار :
الحوثيون يقتحمون مكتب رئيس هيئة الطيران ويعتدون على مدير مكتبه وإضراب مفتوح يشل حركة الملاحة حادث غريب.. تصادم بين شاحنة وطائرة هليكوبتر (فيديو) شاهد بالصورة.. قائد حوثي كبير يقع في قبضة قوات الجيش بنهم (الاسم) كشف ما حدث اليوم في مأرب وإعلان من قوات الأمن الخاصة الغارديان: اختراق رئيس أمازون تم بواسطة هاتف ابن سلمان.. والسعودية ترد! كوريا الشمالية تعلن إنهاء التزامها بوقف التجارب النووية طبيب عربي يتحرش بمريضة ظنا أنها تحت تأثير المخدر.. في هذه الدولة ! تعرف على متى يكون العسل مضرا رغم فوائده ! تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدة تركي آل الشيخ يغرد للسعوديين والمصريين.. حتى لو الصحة مش تمام.. توقعوا هذا الأمر !

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

لأول مرة.. إنتاج ضخم من السكر في مصر يهدد بإحداث أزمة

لأول مرة.. إنتاج ضخم من السكر في مصر يهدد بإحداث أزمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-08-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قالت شركة أسواق للمعلومات المالية والسلعية، إن مصر حققت أكبر إنتاج من السكر هذا الموسم لأول مرة، إذ بلغ حجم الإنتاج نحو 2.5 مليون طن، بزيادة قدرها 320 ألف طن عن الموسم الماضي.
 
وأرجعت شركة أسواق، في تقريرها الدوري، أسباب زيادة الإنتاج إلى الاهتمام بزارعة بنجر السكر، ما أدى إلى زراعة نحو 584.6 ألف فدان بزيادة تقدر بـ 105 آلاف فدان، وذلك بعد نجاح تجربة غرب المنيا في زراعة البنجر كأول موسم لها بنسب سكر عالية وانخفاض نسب الشوائب. كما تمت زراعة زهاء 248 ألف فدان من قصب السكر بزيادة قدرها 5.5 ألف فدان.
 
وأضافت أسواق أن الزيادة في إنتاج السكر تسببت في تكدس المنتج في مخازن الشركات في الشهرين الماضيين، حيث أعلن عن تراكم أكثر من مليون طن في المخازن، وهو ما يهدد الموسم الزراعي الجديد 2020 الذي سيبدأ في شهر أغسطس الجاري، خاصة مع ارتفاع تكلفة المحصول بعد تحريك الوقود مؤخرا وثبات سعر توريد الطن عند 650 جنيها للعام الثاني على التوالي، بجانب إحجام بعض الشركات عن شراء المحصول الحالي، وكل هذا يدفع المزارع نحو العزوف عن زراعة بنجر وقصب السكر خلال الموسم القادم.
 
وشددت شركة أسواق، على أهمية وضع ضوابط من جانب وزارة الزراعة ومجلس المحاصيل السكرية لإنهاء أزمة السكر قبل حدوثها بشكل فعلي.
 
المصدر: اليوم السابع
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1939