آخر الأخبار :
صحيفة عكان «عكاظ» تكشف ملامح «اتفاق جدة» وتنشر تفاصيله ! الميسري يظهر من جديد برفقة مسؤولين في الشرعية في هذه الدولة ! الحكومة اليمنية توافق على دخول 10 سفن إلى ميناء الحديدة شاهد.. لحظة انهيار مراسلة قناة فضائية بسبب حرائق لبنان.. والنيران تحاصر الناس في المنازل الحوثيون يصفون شيخ قبلي وقيادي مؤتمري بارز بحجة بهذه الطريقة ! قفزة كبيرة للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف الآن في صنعاء وعدن 14 اكتوبر 2019م) شاهد بالفيديو القصة الكاملة.. أنقذ فتاة من التحرش فانتهى قتيلًا في الشارع هيئة المواصفات السعودية تحذّر من «كلور» متداول بالسوق ويستخدم كمبيّض للملابس فيديو.. مظلي يصطدم بعمود إنارة أمام ملك إسبانيا هذا هو النص الكامل لمسودة ”اتفاق جدة“ بين الحكومة ”الشرعية“ و”المجلس الانتقالي الجنوبي“

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

انشقاق قائد عسكري كبير عن الشرعية .. والدفاع توجه بتوقف التعامل معه

انشقاق قائد عسكري كبير عن الشرعية .. والدفاع توجه بتوقف التعامل معه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
أصدر وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أمراً بوقف التعامل مع أي تعليمات صادرة عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة.
 
وحسب برقية صادرة عن مركز القيادة والسيطرة التابع لدائرة العمليات الحربية فقد وجه وزير الدفاع أمراً لقادة الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة والتي تضم محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز) بإيقاف التعامل مع أي تعليمات صادرة عن قائد المنطقة اللواء الركن فضل حسن لأنه موقوف عن العمل.
 
ويأتي هذا التوجيه على خلفية موقف اللواء فضل حسن من المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال شهر أغسطس الماضي والتي انتهت بسيطرة التشكيلات المسلحة التابعة للإنتقالي الجنوبي المطالب بالإنفصال والمدعوم من الإمارات على مدينة عدن بشكل كامل والإستيلاء على المعسكرات والمؤسسات التابعة للدولة.
 
ورغم ظهور اللواء فضل حسن إلى جوار نائب رئيس الوزراء أثناء المواجهات إلا أنه وفور حسم الموقف عسكرياً من قبل القوات المدعومة من الإمارات ظهر حسن إلى جوار قادة الإنتقالي الذين قادوا التمرد المسلح في المدينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2822