آخر الأخبار :
وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية ! تصريح جديد لمحافظ شبوة محمد صالح بن عديو واشنطن تعلن انسحابها رسميا من منظمة الصحة العالمية نجاة عبدالعزيز جباري من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة في مأرب (تفاصيل) آخر اسعار ارتفاع صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاربعاء 8 يوليو 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

انشقاق قائد عسكري كبير عن الشرعية .. والدفاع توجه بتوقف التعامل معه

انشقاق قائد عسكري كبير عن الشرعية .. والدفاع توجه بتوقف التعامل معه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 20-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
أصدر وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي أمراً بوقف التعامل مع أي تعليمات صادرة عن قائد المنطقة العسكرية الرابعة.
 
وحسب برقية صادرة عن مركز القيادة والسيطرة التابع لدائرة العمليات الحربية فقد وجه وزير الدفاع أمراً لقادة الوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة والتي تضم محافظات (عدن، لحج، أبين، الضالع، تعز) بإيقاف التعامل مع أي تعليمات صادرة عن قائد المنطقة اللواء الركن فضل حسن لأنه موقوف عن العمل.
 
ويأتي هذا التوجيه على خلفية موقف اللواء فضل حسن من المواجهات المسلحة التي شهدتها العاصمة المؤقتة عدن خلال شهر أغسطس الماضي والتي انتهت بسيطرة التشكيلات المسلحة التابعة للإنتقالي الجنوبي المطالب بالإنفصال والمدعوم من الإمارات على مدينة عدن بشكل كامل والإستيلاء على المعسكرات والمؤسسات التابعة للدولة.
 
ورغم ظهور اللواء فضل حسن إلى جوار نائب رئيس الوزراء أثناء المواجهات إلا أنه وفور حسم الموقف عسكرياً من قبل القوات المدعومة من الإمارات ظهر حسن إلى جوار قادة الإنتقالي الذين قادوا التمرد المسلح في المدينة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0944