آخر الأخبار :
السعودية: حقيقة إلغاء تأشيرة عامل أو عاملة إلى المملكة ! روسيا ترد على تهديدات واشنطن لمصر بخصوص مقاتلات "سوخوي-35" اكتشاف "كارثة" تحت بطن امرأة حامل حزام يافع يضبط اسمدة سامة ومحظورة مغطاة بفاكهة الحبحب المليونير المثير للجدل.. اشترى ناديا وأقال مدربه وتعاقد مع 15 لاعبا في يوم واحد صحيفة إماراتية تكشف مفاجأة من العيار الثقيل.. وتكشف سبب استهداف مقر وزارة الدفاع بمأرب أسعار الذهب تنخفض وسط شهية للمخاطرة بفعل الآمال في اتفاق أمريكي صيني (الاسعار في اليمن) وكما توقع «اخبار الساعة» .. بداية ارتفاع للدولار امام الريال اليمني (اسعار الصرف مساء الجمعة 15 نوفمبر 2019م) في ضربة موجعة.. مقتل القيادي الحوثي «ابو سليمان» و «ابو حسن» (صورة) الإنتقالي يعلن بدء تنفيذ بنود اتفاق الرياض عمليا في عدن

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق

شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
أعلنت شركة جونسون اند جونسون يوم الجمعة الماضية قرارها بسحب منتجها الشهير بودرة الأطفال، نتيجة اكتشاف وجود مستويات من خليط مادة الأسبست، المسببة للسرطان، بالمنتج.
 
وجاء قرار سحب منتج بودرة الأطفال من الأسواق في الولايات المتحدة، بعد أن قامت إدارة الغذاء والدواء بإجراء بعض الاختبارات على بعض العبوات من بودرة الأطفال، التي تم شراؤها من على الانترنت، وأثبتت هذه الاختبارات وجود مستويات من مادة الأسبست المسببة للسرطان.
 
وأعلنت الإدراة أنها مستمرة في فحص كل منتجات الشركة التجميلية التي تحتوي على بودرة التلك، لحماية المستهلكين من أي مخاطر صحية.
 
ومن ناحيتها، أعلنت شركة جونسون اند جونسون في تصريح خاص بها، عمل تحقيق شامل ودقيق، فيما يتعلق بتلك الحاذثة، وأن الشركة تعمل مع إدارة الغذاء، لتحديد سلامة العينة المختبرة، وصحة النتائج الصادرة. وصرحت الشركة أيضاً أنها تخضع دائماً لكل الاختبارات المتطلبة لتأكيد سلامة منتجاتها من بودرة التلك، بما في ذلك اختبارات إدارة الغذاء، التي لم تكشف من قبل عن وجود أي آثار لمادة الأسبسب.
 
وأعلنت إدارة الغذاء والدواء في تصريحها، أنها تقوم بتحقيق مستمر للمنتجات التجميلية منذ عام 2018، وحتى الآن قامت بالتحقيق في شأن 50 منتج. والجدير بالذكر أن بودرة التلك، هي مكون يتم استخدامه في العدبد من المنتجات التجميلية مثل بودرة الأطفال وبودرة أحمر الخدود. ويوجد العديد من الاختبارات للبحث في إمكانية وأضرار الجمع ما بين بودرة التلك ومادة الأسبست.
 
وقامت الشركة بسحب المنتج أيضاً نتيجة الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الشركة فيما يتعلق بهذا المنتج، حيث سبق أن قامت الشركة بدفع مبالغ هائلة العام الماضي بسبب دعاوي مماثلة، وكان السبب الرئيسي في تلك الدعاوي، هو إهمال الشركة في إبلاغ المستهلكين بالمخاطر التي تحملها بودرة الاطفال التي تنتجها الشركة.
 
والجدير بالذكر أيضاً أن الشركة لم تواجه دعاوي قضائية معلقة بهذا المنتج فقط، فمنذ فترة قريبة قامت الشركة أيضاً بدفع مبالغ هائلة لـ رجل أُصيب بالتثدي، نتيجة استخدامه لإحدى منتجات الشركة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1189