آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-11-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
أرسلت كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، مدمرة إلى موقع احتجاز سفينتين تابعتين لها، احتجزتهما مليشيا الحوثي يوم أمس الاثنين، في البحر الأحمر قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.
 
وذكرت وكالة يونهاب أن "الحكومة الكورية الجنوبية أرسلت مدمرة (كانغ -كام -تشان) التي كانت تقوم بمهامها لمكافحة القراصنة قبالة السواحل الصومالية، إلى مكان الحادث. ومن المتوقع أن تصل إليه يوم الخميس".
 
ونقلت الوكالة عن مصدر بالخارجية الكورية، أن "المدمرة ستتعامل مع الحادث بمرونة اعتمادا على الوضع".
 
وأوضح أن "مليشيا الحوثيين احتجزت سفينتين كوريتين وسفينة سعودية في المياه على بعد 15 ميلا من جزيرة كمران في اليمن، في غضون الساعة 3:50 فجر يوم 18 نوفمبر، أثناء توجهها إلى ميناء بربرة في الصومال، من ميناء جازان في السعودية".
 
وأشار إلى "أن على متن السفن الثلاث، كوريان جنوبيان في الستينات من العمر و14 آخرين، تم التأكد من أن أفراد طاقم السفن جميعهم، في أمان".
 
من جهة أخرى، يصل وزير الدفاع الكوري الجنوبي، جونغ كيونغ -دو، السعودية ، اليوم الثلاثاء، في زيارة رسمية يجتمع خلالها مع كبار المسؤولين في الرياض لبحث سبل تعزيز العلاقات العسكرية الثنائية.
 
وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان: "خلال الزيارة يخطط الوزير للقاء ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان بن عبد العزيز، وكبار المسؤولين الأمنيين والعسكريين لمناقشة سبل تطوير التعاون الثنائي في مجال الدفاع".
 
وتأتي زيارة الجانب الكوري التي تستغرق خمسة أيام بدعوة من الرياض، ردا على الزيارة التي قام بها ولي العهد محمد بن سلمان إلى كوريا الجنوبية في يونيو الماضي.
 
وتعد السعودية أكبر شريك تجاري لكوريا الجنوبية في الشرق الأوسط، والمورد الأول للنفط الخام لها .
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1704