آخر الأخبار :
وفاة الفنان المصري القدير حسن حسني بأزمة قلبية عن عمر ناهز الـ 89 عاماً. السلطات السعودية تتدخل بشكل عاجل في واحدة من أخبث فسادات للحكومة الشرعية (فيديو) توجيه تهمة القتل لضابط شرطة إثر وفاة أميركى أسود بعد توقيفه الصحة السعودية: تسجيل 22 حالة وفاة و 1618 إصابة جديدة بكورونا السعودية: رسمياً غرامة 1000 ريال على عدم لبس الكمامات او عدم التباعد اشتعال معارك في الجوف وهذا ما حدث اليوم هناك ! نص تصريحات وزير الصحة بصنعاء اليوم السبت خلال لقاء بالكوادر الصحية إعلان من وزارة الداخلية والتجارة والصحة بالسعودية بشأن فتح المحال والاجراءات المتبعة بشأن كورونا الإعلان عن بدأ الفتح التدريجي للمسجد النبوي الشريف ابتداء من الأحد القادم على طريقة الأفلام الأمريكية: الإطاحة بسعودي ارتكب 46 جريمة سطو على صيدليات ومراكز تجارية (فيديو)

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

احذر.. رسالة "واتس آب غولد" الخادعة تظهر مجددا لتخترق هاتفك

احذر.. رسالة "واتس آب غولد" الخادعة تظهر مجددا لتخترق هاتفك

اخبار الساعة    | بتاريخ : 02-12-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
يبدو أن خدعة "واتس آب غولد" (WhatsApp Gold)، التي ظهرت في عام 2016، تعود للانتشار مرة أخرى في حلة جديدة.
 
وتشمل الرسالة الخادعة تطبيقا خياليا يسمى "واتس آب غولد"، غير موجود في الواقع- حيث يوجد إصدار واحد من "واتس آب"- وهو التطبيق المستخدم بالفعل في جميع أنحاء العالم.
 
وتتكون الرسالة من جزأين: يزعم الجزء الأول أن مقطع فيديو سيصدر في الغد باسم Martinelli، والذي سيخترق هاتفك.
 
وتقول الرسالة: "أبلغ أحد مختصي تكنولوجيا المعلومات أن مقطع فيديو سيصدر غدا من "واتس آب"، يُطلق عليه martinelli، لا يجب فتحه، إنه يخترق هاتفك ولا يمكن إصلاحه. انشر المعلومة".
 
وفي حين لا يبدو أن هناك أي شيء مثل "فيديو Martinelli"، فإن النصف الثاني من الرسالة يحذر من "واتس آب غولد"، وهو عملية احتيال حقيقية.
 
وتضيف الرسالة: "إذا تلقيت رسالة لتحديث "واتس آب" إلى "واتس آب غولد"، فلا تنقر فوقها!. إن هذا الفيروس معقد جدا، ابعث التحذير إلى الجميع".
 
وفي حال تلقيت الرسالة هذه، تنصح "واتس آب" بحذفها، مع عدم توجيهها إلى الأصدقاء.
 
المصدر: ميرور
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1124