آخر الأخبار :
عاجل: ايران تعلن اصابة مسؤول كبير بفيروس كورونا الاعلان عن وفاة الرئيس المصري قبل قليل تفاصيل مثيرة وجديدة كليا في قضية مقتل السوري في فيلا نانسي عجرم اسرائيل تعلن فشل اغتيال قيادي فلسطيني كبير في حركة الجهاد فيروس "كورونا" يظهر في 7 دول عربية حتى الآن آخر اخبار كورونا عربيا ودوليا صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن صباح الثلاثاء 25 فبراير 2020م. اكتشاف حقل الغام على بوابة حارة المسنة بالحديدة بمساحة نصف كيلو (فيديو) بعد تحطم "طائرة" في إسطنبول.. الطيار مطلوب للعدالة السلطات السعودية تطيح بعصابة تهريب خطيرة.. وهذا ما عثرت عليه بحوزتهم!

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه

علماء يقولون إنهم اكتشفوا السبب الرئيسي للجلطة القلبية المفاجئة.. تعرّف عليه

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-01-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
كشف علماء من جامعة ييل في الولايات المتحدة أن أحد الأسباب الرئيسية للنوبة القلبية المفاجئة هو التعرض لجزيئات متناهية الصغر، غالباً ما توجد في الهواء الملوث.
 
حلل باحثون في أوغسبورغ بألمانيا بيانات حالات غير قاتلة لانسداد عضلة القلب لدى ستة آلاف مريض تقريباً، كما تمّت مقارنة وقت حدوث النوبات القلبية مع معدلات تلوث الهواء، مع الأخذ في الاعتبار عوامل أخرى كيوم الأسبوع والوضع الاجتماعي والاقتصادي.
 
ووفق ما نقلته "سبوتنيك" الروسية اتضح أنه يمكن للجزيئات أن تسبب خللاً في القلب في الساعات القليلة الأولى من تعرض الجسم لها، فهي تخترق الدم والخلايا بسهولة؛ بسبب حجمها الصغير، بحسب مجلة "Environmental Health Perspectives".
 
وتصل هذه الجزيئات إلى أحجام فائقة الدقة "100 نانومتر" أو أقل، ومصدرها الرئيسي هو انبعاثات عوادم السيارات.
 
واحتشاء عضلة القلب أو النوبة القلبية هو الشكل الأكثر شيوعاً لمرض القلب والأوعية الدموية في جميع أنحاء العالم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3829