آخر الأخبار :
مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة اختطاف قائد عسكري كبير تابع للحزام الامني في الضالع الجبواني يتهم رئاسة الحكومة بالعمل خارج الدستور وانهم يطلبون «رأسه» عاجل: تسجيل 147 حالة جديدة بفيروس كورونا في السعودية عاجل: الإعلان عن وفاة العميد الركن أحمد علي بذبحة صدرية مفاجئة اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أعلن إسلامه فور نجاته من هجوم هاناو العنصري (فيديو)

أعلن إسلامه فور نجاته من هجوم هاناو العنصري (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-02-2020    | منذ: 1 أشهر مضت
أشْهَر مواطن كاميروني إسلامه، الجمعة، إثر نجاته من الهجوم الإرهابي العنصري الذي وقع في مدينة هاناو غربي ألمانيا.
 
ونجا بيتر مينّيمان من الهجوم بعدما نفذ الرصاص من سلاح المهاجم، قبل أن يشهر إسلامه في مقر جمعية "هاناو" الإسلامية، عقب صلاة الجمعة، ويغير اسمه إلى بلال بيتر مينّيمان.
 
وفي كلمة له خلال إشهار إسلامه، قال مينيمان، الذي يعمل مدربا للملاكمة، إن الهجوم العنصري وقع في أثناء تناوله للأكل، رفقة أصدقائه في مقهى أرينا.
 
وأردف: "أصدقائي ماتوا أمام عيني، وأنا نجوت من الموت بعد نفاذ الرصاص من المهاجم. ما زلت تحت تأثير الحادث".
 
وأوضح أنه يملك معلومات كثيرة عن الإسلام، الذي قرر دخوله بعد الحادث.
 
والأربعاء، وقع هجوم مسلح مزدوج في هاناو؛ أسفر عن مقتل 9، وإصابة 6 بجروح.
 
وعقب الهجوم، داهمت قوات الأمن الألماني منزل منفذ الهجوم الإرهابي العنصري "توبياس.ر" 47 عاما؛ وعثرت على جثته وجثة والدته البالغة 72 عاما.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1076