أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

الشعب يموت والساسة يتقاسمون المناصب

- رضوان ناصر الشريف

صنعاء –  أقلام حرة - رضوان ناصر الشريف

بينما الشعب اليمني يعاني من الفقر والجوع والحرمان والمرض والبطالة وتردي الأحوال المعيشية والضياع والخوف والتشرد .

يظل الساسة في اليمن يبحثون كيف يرضون بعضهم البعض وكيف يتقاسمون الكراسي وكيف تتم التسوية السياسية بينهم ضاربين بهؤلاء البسطاء والضعفاء الذي لاحول لهم ولا قوة عرض الحائط.

لماذا لا يلتفت ساسة اليمن للشعب لماذا نسمع فقط عن تراضي الكبار والشعب يتضور جوعاً ويموت على أرصفة الشوارع ..كيف لهم أن يتنازعون على الحكم ويقتلون من سيحكمون ..كيف لهم أن يهنئوا بالحكم والعيش الرغد والناس تدعي عليهم بالزوال والهلاك ..

يا مسؤولين .....؟

اتقوا الله في هذا الشعب قتلتم الناس هدرتم دماء الشباب شردتم الأسر ويتمتم الأطفال وأرملتم النساء ..يا أيها المتنازعين على الكراسي قفوا عند حدكم واذكروا أن هناك رب سيحكم لهذا الشعب الغلبان فيكم ..

ياحوثي .. يامؤتمري ..ياإصلاحي .. يا حراكي .. ياصالح .. ياعلي سالم .. يا ناس صحوا ضميركم افتحوا أعينكم اتركوا مصالحكم واللتفتوا لمصالح الخلق .

الناس تتألم الناس تبكي من الجوع الناس تفشت فيها الأمراض ولا يجدون قيمة العلاج الناس مدمرة فكرياً وصحياً وثقافياً ونفسياً وأمنياً .

لقد ضاق بنا الحال .. لقد قطعت بنا السبل .. لقد دارت دائرة السوء بنا .

ألم تصح ضمائركم ألم تفكروا في أمور من تنهشون من لحمهم ألم  يأن الوقت لأن تعملوا ولو مرة في حياتكم لأجل اليمن وتنسوا مصالحكم الشخصية ألم يحن أن تكونوا سباقين على فعل الخير والعطف على المساكين ..

صفوا قلوبكم من الغل والخبث صفوا مؤسساتكم من الفساد والوساطات والمحسوبيات انسوا النزاعات القبلية والطائفية  والعرقيه افسحوا المجال لأصحاب المؤهلات وأصحاب الكفائات بديل عن اقاربكم الأميين في الأماكن الهامة .

كوانوا قوامين على الخير حبوا وطنكم حبوا وطنكم حبوا وطنكم ...كما تحبون أبنائكم وابائكم ..؟

Total time: 0.0533