أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صنعاء تتهم الحوثيين بقتل وإصابة 30 شخصًا

- افراح عسلان
اتهمت السلطات اليمنية الحوثيين بارتكاب العشرات من الانتهاكات منذ إعلان قرار وقف إطلاق النار في فبراير الماضي، حيث كشفت مصادر أمنية أن الحوثيين قتلوا وأصابوا ثلاثين شخصًا كان آخر قتلاهم مواطنين اثنين في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.
وقالت المصادر الأمنية: "الحوثيون هاجموا الضحيتين في منطقة المكن وهما في خيمتهما بوابل من الرصاص، والعمل جار من أجل كشف هوية الجناة".
وأضافت المصادر: "هناك فتى في الخامسة عشرة من العمر من منطقة منبه بمحافظة صعدة أصيب في اشتباك مسلح وقع بين عناصر حوثية وأحد المشائخ وجماعته وهم من المتعاونين مع الدولة، ومن الواضح أن الحوثيين يقومون بتصفية الحسابات مع الشخصيات والأعيان وأبناء القبائل".
الحوثيون يتضامنون مع الحراك الجنوبي
من ناحية أخرى أعلن الناطق الرسمي لجماعة الحوثي محمد عبد السلام تضامن الجماعة مع رئيس المعارضة "اللقاء المشترك" عبد الوهاب محمود، وذلك عقب اتهامات حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم للمعارضة بالتحالف مع الحوثيين و"الحراك الجنوبي".
وبحسب موقع "حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض" الإلكتروني قال عبد السلام: "عبّر عبد الملك الحوثي قائد الجماعة عن إدانته لما تعرض له رئيس المجلس الأعلى للقاء المشترك ونائب رئيس الكتلة البرلمانية للإصلاح النائب زيد الشامي، ووصف استهدافهما بالجريمة الخطيرة".
وأضاف: "في حالة الإجمال لا نستبعد أن تحصل حملة عسكرية على الإخوة في اللقاء المشترك وأن يتم الاعتداء عليهم ومصادرة حقوقهم وتخوينهم في أسلوب تعودنا عليه".
إلى ذلك اندلعت مواجهات مسلحة بين قوات من الأمن والجيش والشرطة العسكرية ومسلحين ينتمون إلى منطقة مخلاف شرعب السلام بمحافظة تعز جنوب البلاد، مما أسفر عن مصرع جندي من أفراد اللواء.
المصدر : وكالات

Total time: 0.0996