أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » على السريع

ابو حورية : المؤسسة تستكمل اجراءات إدخال 4 آلات جديدة لمطابع الكتاب المدرسي بأكثر من 1.7 مليار

- صنعاء - متابعات - هدى الشرفي

قال المدير العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي الدكتور عبدالله أبو حورية إن المؤسسة تستكمل اجراءات إدخال أربع آلات طباعة حديثة بأكثر من مليار و700 مليون ريال ضمن خطة التطوير والتحديث للمؤسسة.
وأشار الدكتور أبوحورية إلى أن اللجنة العليا للمناقصات اقرت مؤخراً مناقصة توريد ثلاث آلات طبع مسطح كبيرة موزعة على آلتي طبع مع القلاب لفرع عدن وآلة طبع مسطح لفرع صنعاء بحوالي 700 مليون ريال، إضافة الى آلة الطباعة الويب الكبيرة لفرع صنعاء البالغة تكلفتها اكثر من مليار ريال التي اقرت في وقت سابق.
وقال: بعد انضمام هذه الآلات إلى أسطول آلات الطباعة الموجودة حالياً بالمؤسسة اضافة الى خط التجليد البالغ تكلفته اكثر من نصف مليار ريال ستتمكن المؤسسة العامة لمطابع الكتاب المدرسي من الخروج من حالة الانتاج الحرج الى الانتاج المخطط وتوفير الكتاب المدرسي بشكل ممتاز.
وأضاف أبو حورية: ان هذه المرحلة تعد الاهم في تاريخ المؤسسة كونها سترفد المؤسسة بأحدث آلات الطباعة العالمية وتمكنها من حل الاشكالات التي تواجه طباعة الكتاب المدرسي ابتداء من العام القادم نتيجة الزيادة المضطردة في أعداد الطلاب.
ولفت الى أن المؤسسة ستطرح عام 2011م مناقصة خاصة بتوريد آلة طباعة دائري كبيرة لفرع عدن..مؤكداً أن المؤسسة ستتمكن بعد عملية التطوير من الدخول الى السوق التجارية.



Total time: 0.0517