أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قوات حرس الحدود السعودي تحبط تهريب كمية كبيرة من الأسلحة

- صنعاء

قال صحيفة يمنية : إن قوات حرس الحدود السعودي نجحت أمس الاثنين فى إحباط محاولة جديدة لتهريب كمية كبيرة من الأسلحة بينها تركية الصنع, في حين لا تزال تبحث عن ثلاث سيارات اختفت على حدودها مع اليمن وتقل كميات من الاسلحة والمخدرات .

ونقلت لصحيفة اليمن اليوم المرتبطة بالرئيس السابق على عبد الله صالح عن مصادر عسكرية سعودية في منطقة القهار الحدودية قولها: إنها تقلت بلاغا أمنيا من منفذ حرض الحدودى "بين اليمن والسعودية"، يفيد بتوجه 6 سيارات تنقل أسلحة ومخدرات صوب الاراضي السعودية قادمة من اليمن .
وأشارت، إلى أنه تم العثور على ثلاث سيارات أثناء محاولة تسللها عبر الطريق الصحراوى وعلى متونها كميات كبيرة من المسدسات التركية "جلوك", وقرابة 15 ألف طلقة رصاص إلى جانب 30 قطعة سلاح آلي و 24 سلاح قناصة بالاضافة الى 350 كيلو جرام مخدرات .
كانت السلطات اليمينة، قد كشفت النقاب، ان عدد شحنات الأسلحة التركيه المهربه الي اليمن التي تم ضبطها خلال الستة أشهر الماضية عبر سواحل ميناء المخاء ومنطقة ذباب بمحافظة تعز بلغ عشر شحنات تضم 50 الف مسدس وتتجاوز قيمتها المليار ريال يمني.
من جهة ثانية، شن الطيران الحربي اليمني غارات جوية اليوم الثلاثاء، على مناطق تتواجد بها تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة، حيث حلق طائرات بدون طيار أمريكية الصنع على ارتفاع منخفض على منطقة المناسح بمحافظة البيضاء جنوب البلاد وأخرى بمحافظات لحج ومأرب وأبين جنوب شرق اليمن.
وقال مصدر عسكرى يمنى بوزراة الدفاع فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط: إن طائرة أمريكية بدون طيار إستهدفت هذه المناطق بهدف تحديث وتجديد المعلومات حول تواجد وتنقلات تجمعات العناصر المسلحة والإرهابيين المرتبطين بتنظيم القاعدة.
ويأتى ذلك، بعد مضى أقل من 12 ساعة على انفجارعبوة ناسفه أثناء مرور سيارة تابعة للجان الشعبية في منطقة باتيس بمديرية خنفر محافظة أبين جنوب اليمن، غير أن الانفجار لم يتسبب في وقوع أي أضرار بشرية أو مادية، وقام على الفور فريق من الادله الجنائيه بمعاينة موقع الانفجار ورفع الادله منه فيما تتواصل الإجراءات لمعرفة المتورطين بهذا العمل الإرهابي.
وفى سياق متصل بتطورات الأوضاع فى جنوب البلاد، قال مصدر أمنى يمني فى بيان صحفى: إن الاشتباكات المسلحة تجددت اليوم - وصفت بانها الأعنف - بين عناصر اللجان الشعبية التى تساند الجيش اليمنى فى حربه ضد الارهاب من جانب وبين عناصر مسلحة متشددة مرتبطة بتنظيم القاعدة فى الجزيرة العربية المتمركزة بمنطقة باتيس محافظة أبين جنوبى اليمن ، مما اسفر عن مصرع اثنين من عناصر اللجان الشعبية وأصيب 5 آخرين من الجانبين.
يأتى ذلك، بالتزامن مع اعلان اللجان الشعبية أنها ألقت القبض على انتحاري يحمل الجنسية السعودية، وقال مصدر قبلى من قيادات اللجان إن الانتحاري كان يحمل حزاما ناسفا لتنفيذ عملية انتحارية تستهدف مقاتلي اللجان الشعبية، لافتًا النظر إلى أن الانتحاري اعترف بوجود خمسة انتحاريين آخرين.

Total time: 0.0579