أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السلفيون يُفشلون خطة حوثية لدخول دماج باسم الصليب الأحمر وسياراته

- صعدة اونلاين

نفى مصدر مسئول في اللجنة الدولية للصليب الأحمر فرع صعدة شمالي اليمن مشاركة اللجنة في إخراج الجرحى وجثث القتلى في منطقة دماج والتي تشهد مواجهات بين الحوثيين وأهالي وطلاب دار الحديث بدماج ، وذلك في توضيح لما تناولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تدخل الصليب الأحمر الدولي لإخراج جثث القتلى وإسعاف الجرحى .


وقال المصدر في اتصال خاص مع "صعدة أونلاين" إنه ليس لديهم أي مانع من تقديم خدماتهم الإنسانية لجميع الأطراف ، وتقديم العون الإنساني للأطراف المتصارعة في منطقة دماج بمحافظة صعدة اليمنية .


إلى ذلك قال مصدر سلفي مقرب من الشيخ الحجوري المشرف على مركز دار الحديث لـ"صعدة أونلاين" إن لجنة المراقبة الرئاسية برئاسة الشيخ شطاب الغولي  دخلت أمس الخميس إلى منطقة دماج وأبلغت الشيخ الحجوري بطلب وقف إطلاق النار حتى يتمكن الصليب الأحمر الدولي من إسعاف الجرحى وإخراج جثث القتلى.


وبحسب المصدر السلفي فقد أبدى الشيخ يحيى الحجوري موافقته على وقف إطلاق النار ,وسحب جثث القتلى وإسعاف الجرحى شريطة أن يتم إسعاف جرحى السلفيين أولاً، وأشار المصدر أن الشيخ شطاب الغولي تواصل بالحوثيين فرفضوا مقترح الحجوري وشرطه لوقف إطلاق النار .


ولفت المصدر السلفي أنهم تواصلوا مع الصليب الأحمر للتأكد من صحة تواجد الصليب وحقيقة طلبه فنفى الصليب ذلك الخبر خصوصاً وأن اللجنة الرئاسية كانت قد كشفت للسلفيين بأن سيارات إسعاف الصليب الأحمر تقف على مداخل دماج وتنتظر الإذن بالسماح لها بالدخول للبدء بنقل الجرحى والقتلى .


وأضاف المصدر أنهم ابلغوا من مصادر خاصة بهم تؤكد وجود ثلاث سيارات إسعاف تحمل شعار الصليب الأحمر كانت تقف على مداخل دماج وبعد التأكد من الصليب الأحمر ونفيهم تواجدهم في المنطقة وعدم علمهم بذلك ، أتضح أن الحوثيين كانوا يدبرون مكيدة باسم الصليب الأحمر للدخول بالسلاح والمتفجرات عبر سيارات الصليب إلى قلب منطقة دماج بحجة أخذ قتلاهم على حد زعمهم.

 

Total time: 0.1684