أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

عزام: مصر تدعو "الجهاد" لبحث المصالحة

- عبد الكريم الحزمي
أعلن القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الدكتور نافذ عزام خلال عبوره لمنفذ رفح البري أن السطات المصرية قامت بتقديم الدعوة لوفد من الجهاد الإسلامي للتباحث بشأن عدة قضايا هامة.
وأخبر نافذ عزام شبكة "مصراوي" في حوار حصري من معبر رفح البري لدى وصوله للأراضي المصرية: "العالم كله يرى معاناة الشعب الفلسطيني سواء نتيجة الاحتلال أو بسبب استمرار الانقسام".
وقال: "سنلتقي مع مسئولي الأمن القومي المصري وقيادات حركة الجهاد الإسلامي بسوريا وسيكون الموضوع الأساسى للحوار هو موضوع المصالحة الفلسطينية".
وأضاف عزام: "نأمل أن تنجح الجهود لتحقيق الوفاق الوطني وإنهاء الانقسام وهذا بلا شك سينعكس إيجابًا على هذا الجانب وعلى كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية، كما نأمل أن نصل إلى لحظة الوفاق".
المصالحة الفلسطينية ضرورة لصد اعتداءات الاحتلال
وأردف أن حركة الجهاد الإسلامي بقطاع غزة لم تتوقف عن بذل الجهود لتقريب المواقف بين فتح وحماس، قائلاً: "نحن كجزء من هذا الشعب نتحرك بمسئولية الدفاع عن حقوقه وحماية مصالحه ونأمل بالتنسيق مع الجميع الوصول إلى الرؤية التي تحمي شعبنا وتتصدى للعدوان وتعد اللحمة للساحة الفلسطينية خاصة وأن إسرائيل تتغول أكثر وتواصل الاستيطان وتحاول المساس بالمقدسات والمسجد الأقصى والحرم الإبراهيمي".
وشدد عزام على أن سلطات الاحتلال لا يمكن أن تكون جادة فيما يسمى بالسلام لاسيما وأن العالم كله يرى هذا وقال: "يجب على العالم أن يتحرك لدعم الفلسطينيين وإجبار إسرائيل على وقف عدوانها وسياستها القمعية والإرهابية".
وأضاف القيادي بحركة الجهاد: "نحن نتألم على استمرار الخلاف بين حركتي فتح وحماس ونتضرر من الانقسام كما يتضرر الشعب الفلسطينى بأسره وبالتالي نتحرك بكل قوة لتقريب المواقف بين فتح وحماس بوجود موقف فلسطيني مشترك في مواجهة القضايا الكبرى ولتخفيف المعاناة عن شعبنا وكسر هذا الحصار والتصدي لهذا العدوان".
المصدر : وكالات

Total time: 0.0506