أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مكتب بنعمر: المبعوث الأممى لم يتدخل لاختيار مفاوضين للمحادثات مع الحوثيين

- صنعاء

نفى مكتب مساعد الأمين العام للامم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى اليمن جمال بنعمر، أن يكون الاخير قد تدخل لتسمية مفاوضين جدد من قبل الرئاسة، بدلا من المفاوضين الحاليين عبد القادر هلال وعبد الكريم الإريانى في المفاوضات التى تجرى مع جماعة الحوثي للتوصل إلى حل للأزمة بين الدولة والجماعة.

وقال مصدر بمكتب بنعمر، وفق ما أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، بأنها ما تداولته المواقع الاعلامية بهذا الشأن، "أخبار كاذبة".

وأكد أن اختيار الوفد اليمنى المفاوض هو قرار رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن أطرافا طلبت من المبعوث الدولى المساعدة فى تسيير المحادثات. وأضاف المصدر أن المحادثات بين ممثلى الرئاسة والحوثيين متواصلة وسيلتقون خلال الأوقات المقبلة.

في غضون ذلك، ذكرت صحيفة "أخبار اليوم"، المقربة من مستشار رئيس الجمهورية لشئون الدفاع والأمن، اللواء على محسن الأحمر، في عددها الصادر اليوم، أن جماعة الحوثيين يسعون إلى اتفاق جديد مع الرئيس عبد ربه منصور هادى بعيدا عن شرعية المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن وهو ما ترفضه هذه الجهات.

وأكدت على لسان محررها السياسى أن المبادرة الخليجية هي لب العملية السياسية والمرجعية لمخرجات الحوار الوطنى وأى انقلاب عليها سيكون نسفا لكل الجهود المبذولة للخروج من الأزمة الحالية.

 

Total time: 0.0554