أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انسحاب الحوثيين من مدينة رداع، بعد اشتباكات وانفجارات عنيفة داخلها

- صنعاء

تجددت المواجهات المسلحة، صباح السبت، بين مسلحين تابعين لجماعةالحوثي، ومسلحين آخرين تابعين لتنظيم القاعدة، عند جبل "أسبيل" القريب من مدينة رداع بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء، أن اشتباكات وحرب عنيفة اندلعت بين الطرفين في جبل "اسبيل" صباح السبت، مشيراً إلى أن وقوع انفجارات عديدة بمدينة رداع، مساء الجمعة واشتباكات بين الجانبين وقعت في النقاط التي استحدثها الحوثيون.

ولفت إلى أن هناك ضحايا بشرية جراء تلك المواجهات؛ لكن هناك تعتيم بشأن ذلك من قبل الطرفين بشكل متعمّد.

وأضاف المصدر: " مسلحو تنظيم القاعدة دخلوا مدينة رداع مساء الجمعة، في البداية على متن ثلاث دراجات نارية وبعدها على متن 9 دراجات و5 سيارات، وقاموا باستحداث نقاط، فيما انسحب مسلحو الحوثي بشكل تكتيكي من النقاط التي تقع على مداخل المدينة، بعد اندلاع اشتباكات بين الطرفين نتج عنها ضحايا".

وقال المصدر: " عناصر القاعدة يتسللون إلى المدينة ليلاً ثم يقومون بتنفيذ عمليات خاطفة فيها قبل أن ينسحبوا منها"، مضيفاً أن "هناك توقعات بعودة الحوثيين إلى المدينة لاستحداث نقاط".

وبيّن المصدر أن استياء وشكاوى من المواطنين المحليين في مدينة رداع، بشأن محاولة نقل الصراع إلى المدينة، كون أماكن تمركز وتواجد عناصر التنظيم في جبال محددة.

وكالة خبر
 

Total time: 0.0669