أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مساعدات عسكرية لمكافحة الارهاب بسبب عدم استقرار نظام صالح

- صباح الذيباني
اقترح البنتاغون الامريكي بشكل أولي توفير أكثر من 43 مليون دولار من المساعدات العسكرية لدول عديدة لاتتضمنها اليمن مما يؤكد المخاوف من الاضطرابات التي تهدد لاسقاط زعيم البلاد في الوقت القريب والتي تدعمها الولايات المتحدة.

يأتي هذا مع تواصل تهديد الارهاب القادم من المتطرفين القاعدة المرتبطين باليمن، وأنها لا تزال مصدر قلق شديد للولايات المتحدة ، وقال السكرتير الصحفي للبنتاجون جيف موريل المسؤولين سنواصل رصد الاضطرابات هناك ، واتخاذ قرارات التمويل استنادا إلى التطورات.

وفي الوقت نفسه ، تم تسليم إشعار من الدفعة الأولى من المساعدات العسكرية في البنتاغون الى الكونغرس. وسيكون الدفع للتدريب ومجموعة واسعة من معدات الحرب القتال لـ 10 بلدا الذين هم حلفاء في حرب أفغانستان.

وقد تم تصميم هذا برنامج البنتاغون لتحسين عمليات مكافحة الارهاب من قبل حلفاء الولايات المتحدة. في حين أن مجموع المساعدات العسكرية هي في حالة تغير مستمر بسبب الجمود المستمر في الميزانية الاتحادية ، وسيكون من مجموع 350 مليون دولار من ميزانية العام الماضي، و اقتراح مقدم البنتاغون لـ 2011م بلغ 500 مليون دولار.

وقال موريل انه لا يعتقد أن تحصل اليمن على أكثر من 200 مليون دولار وهو المبلغ المقترح لليمن في أواخر العام الماضي ، بسبب الاضطرابات الحاصلة هناك مضيفا أن “التهديد من اليمن هو امر حقيقي لابد من التعامل معه وتركيزنا بشانه منذ السنوات الماضية”.

يذكر أن البلدان المرشحة لتلقي المساعدات تشمل كرواتيا والجمهورية التشيكية ، استونيا ، لاتفيا ، ألبانيا ، بلغاريا ، هنغاريا وسلوفاكيا وسلوفينيا، وتحتوي المساعدات على عمليات التدريب وشراء المعدات من الاتصالات إلى البنادق وقاذفات قنابل ونظارات للرؤية الليلية

المصدر : حركة احرار التغيير

Total time: 0.0536