أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الشباب يتهمون السلطة بدعم الحراك الجنوبي

- صباح الذيباني
برز مؤخرا في محافظة عدن خروج العديد من المسيرات لانصار الحراك الجنوبي المطالب بالانفصال عن الشمال وانهاء الوحدة التي تمت في الثاني والعشرين من مايو 1990م .
وياتي هذا البروز بعد ان كانت فصائل الحراك لا تستطيع اخراج مثل هذه المسيرات في عدن التي تمثل عاصمة دولة الجنوب .
وبحسب مصادر فقد حاولت مجموعة من عناصر الحراك بعد خروجها في مسيرة سلمية في مدينة كريتر محافظة عدن الاعتداء على المعتصمين في مخيم شباب الثورة، غير ان تدخل عدد من الشخصيات الاجتماعية حالت دون ذلك .
ويرى عدد من شباب التغيير بمحافظة عدن ان اسباب هذا الظهور القوي مؤخرا للحراك الجنوبي في عدن يرجع الى تهاون الدولة في التصدي لمثل هذه التظاهرات التي كان يتم منعها قبل خروجها .
واوضحوا في تصريحات لـ(نيوز يمن) ان المسيرات التي يتم اخراجها هي لاثبات ان الجنوب سينفصل عن الشمال في حال رحيل الرئيس علي عبدالله صالح .. مؤكدين ان المشاركين في هذه المسيرات لا يمثلون راي شعب الجنوب المطالبين برحيل صالح لاقامة دولة يمنية موحدة قائمة الدستور والقانون .
"امين ناصر" لفت الى ان ما يحدث هو محاولة من الدولة لشق صف الثورة في عدن .. مشيرا الى ان الشباب مع التغيير ومع اسقاط النظام .
ويضيف : نستغرب خروج مسيرات تطالب بالانفصال في الوقت الذي نسعى فيه الى الاطاحة بمن سبب بظلمنا وظلم الجنوبيين ونهب حقوقهم .. مؤكدا ان الشباب سيضلون على موقفهم ولن يسمحوا باجهاض ثورتهم بالخروج بمثل هذه المسيرات .
فيما يرى محمد جميل ان من يحرك هؤلاء هم عناصر من السلطة وتهدف الى اظهار ان الثورة ستتسبب بتمزيق اليمن .. مؤكدا ان من اهداف ثورتهم هو الحفاظ على وحدة اليمن وانهم مستعدون بعد سقوط ورحيل علي عبدالله صالح للتصدي لجميع محاولات الانفصال .
المصدر : نيوز يمن

Total time: 0.053