أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أمين عام التنظيم الناصري يخرج عن صمته ويصف ما قامت به جماعة الحوثي “انقلاب غيركامل”

- صنعاء

وصف الامين العام للتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري عبدالله نعمان، ما قامت به جماعة الحوثي ومليشياتها حتى اللحظة هو انقلاب غير كامل.

وأشار إلى أن تلويح الجماعة بتشكيل مجالس خارج أطر الشرعية وبفرض واقع باستخدام القوة سواء بمجلس حكماء أو أي مجلس يمارس صلاحيات الرئاسة بدلاً عن رئيس الجمهورية أو يمارس صلاحيات موازية لصلاحيات رئيس الجمهورية أو يفرض وصاية على صلاحياته سيكون بمثابة إنجاز لهذا الإنقلاب.

أكد عبدالله نعمان أن التنظيم الناصري مع مشروع بناء الدولة المدنية الإتحادية الديمقراطية وفق المضامين التي توافق عليها اليمنيون بمختلف مكوناتهم في مؤتمر الحوار الوطني.

وقال نعمان في حوار مع صحيفة “حديث المدينة”:” أن ثلاثة مشاريع يحتاجها التنظيم ونعمل على ترجمتها عملياً أولها برنامج سياسي يواكب المرحلة وكادر مستوعب لهذا البرنامج وقادر على أن يتبنى قضايا وتطلعات الناس بالإضافة إلى الإمكانيات.”.

وحمل القوى المتمصلحة من عدم تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار والتي فجرت الصراعات والحروب لتمارس الهيمنة وتفرض بالقوة ما تريد هي المسئولة بدرجة رئيسية عن تعطيل تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار، و الموقف السلبي للقوى المدنية وحالة الارتخاء التي عاشتها بعد اختتام مؤتمر الحوار تتحمل هي كذلك جانباً من المسئولية في تعثر تنفيذ مهام المرحلة الإنتقالية.

Total time: 0.0568