أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

لمناقشة تطورات الاستثمار السياحي..وزير السياحة يلتقي ممثلي الوكالات السياحية والفنادق بجزيرة سقطرى

- عبدالرحمن واصل

التقى معمر الارياني وزير السياحة اليوم بممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية بجزيرة سقطرى لمناقشة الجوانب المتصلة بالاستثمار السياحي في الجزيرة.

وفي اللقاء – الذي حضره محافظ المحافظة سعيد باحقيبه – قال الوزير الارياني ان زيارته تأتي بناء على توجيهات رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي وقيادة الحكومة برئاسة خالد محفوظ  بحاح رئيس الوزراء  لحرصهم واهتمامهم بجزيرة ومحافظة سقطرى وجعلها الوجهة الاولى للسياحة اليمنية في المضمار السياحي الدولي.

وأوضح وزير السياحه ان تشجيع وتطوير المناخ السياحي للارخبيل يأتي من خلال الاهتمام بالاستثمار السياحي والارتقاء بمستوى الخدمات السياحية بالجزيرة .. مؤكداً على اهمية ايجاد سبل الشراكة مع المواطنين وذلك فيما يخص التعاون بينهم وبين الجهات المستثمرة ضمانا لدعم المسار السياحي وبما يكفل توفير مناخات مناسبه تسهم في تحقيق النجاحات المأمولة على صعيد التنمية السياحية بالمحافظة .

وشدد الارياني على ضرورة اعطاء كل الخيارات المناسبة لمواطني الجزيرة من اجل التعاون الايجابي بما يضمن الاستمرار في نجاح المشاريع  السياحية ، وبما لا يضر بمصالحهم الخاصة .

واستعرض ومعه محافظ المحافظة كافة الجوانب المتصلة بتذليل الصعوبات امام المستثمرين الراغبين في عمل مشروعات سياحيه بالجزيرة  والبدء بوضع كل الخطط التطويرية  للعمل السياحي  وخاصة تلك المتعلقة  بتحسين وتطوير البنى التحتية ، بالإضافة الى معالجة كل المشاكل التي قد تقف عائقا امام هذا الجانب .

واكد وزير السياحة  على اهمية  الدور الايجابي من المقرر أن يقوم  به ابناء سقطرى في ترجمة هذا الطموح  واخراجه الى الواقع .. معربا عن ثقته بمدى ما سيقدمه الاستثمار السياحي في الجزيرة على كل الأصعدة الخدمية  بما في ذلك النهوض بالقطاع السياحي.

واستمع الوزير إلى عدد من المقترحات المقدمة من قبل ممثلي الوكالات السياحية والفنادق والشرطة السياحية بالمحافظة التي من شأنها معالجة بعض القضايا السياحية ومناقشة ايجاد حلول تشاركيه بما يضمن الدفع بالسياحة وتطوير مناخها .

وابدى الوزير استعداده لتقديم كافة التسهيلات الممكنة من اجل ان تصبح سقطرى واجهة اليمن للسياحة البيئية  نظرا لمكانتها الطبيعية في السجل العالمي .

من جانبه عبر محافظ محافظة سقطرى عن شكره وتقديره للرئيس عبدربه منصور هادي الذي اعلن سقطرى محافظة مستقله ، واثنى المحافظ على زيارة الوزير الارياني للارخبيل .. مؤكداً اهمية الدور الذي يقوم به الوزير حاليا من اجل تذليل الصعاب والتغلب على كل المعوقات التي تواجه العمل السياحي بالمحافظة .

وناقس المجتمعون مقترحات تطويرية لتشجيع مناخ الاستثمار السياحي بالجزيرة ، بالإضافة الى التركيز على السياحة الداخلية ، وسياحة الغوص ، والسياحة البيئية ، باعتبار ان الجزيرة بيئة وافرة لمثل هذا النوع من السياحات ، ناهيك عن استفادة مواطنو سقطرى من اقامة المشاريع والاستثمارات السياحية الصغيرة والكبيرة والتي بمقدورها الاسهام الفاعل في حل الكثير من الاشكاليات التي تواجههم الآن  .

 

المصدر : خاص

Total time: 0.0557