أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الزياني: إعادة الأمل مستمرة حتى تحقيق أهدافها ولن نترك اليمن في أزمته الحالية

- متابعات

اكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عبد اللطيف الزياني، أن دول مجلس التعاون لن تترك اليمن في محنته، وأنها تعمل بالتنسيق مع مختلف الأطراف للتوصل إلى الحل السياسي، استناداً إلى قرار مجلس الأمن الدولي 2216.

وأضاف الزياني الذي كان يتحدث اليوم الإثنين ضمن فعاليات «أيام مجلس التعاون«، التي تعقد في الدوحة، أن «الجهود متواصلة من أجل تطبيق قرار مجلس الأمن الذي وجه الدعوة لجميع الأطراف اليمنية لحضور المؤتمر المقرر عقده في الرياض بالمملكة العربية السعودية، لتحقيق الأمن والاستقرار، ودعم الشرعية والعودة إلى المسار السلمي لحل الأزمة اليمنية.
 
ودافع عن المبادرة الخليجية لحل الأزمة اليمنية، ورفض اعتبار أن تطبيقها ساهم في وصول الأمور في اليمن إلى طريق مسدود، وقال إن «هذه المبادرة التي حظيت بدعم دولي وقبول من جميع الأطراف اليمنية، حققت أهدافها في وقتها ومنعت انزلاق اليمن إلى حرب أهلية عام 2011، وأنها كانت أفضل الحلول وقتها«، متهماً «أحد الأطراف اليمنية دون أن يسميه، بالانقلاب على الجهد الخليجي والمبادرة الخليجية.
 
وأشار الزياني إلى أن دول مجلس التعاون اضطرت للتدخل في اليمن «بطلب من الشرعية فيه، لحماية الشرعية«، مكرراً التأكيد أن «عملية إعادة الأمل مستمرة حتى تحقيق أهدافها، وأنها لن تترك اليمن في أزمته.
 
ونفى أن تكون المبادرة الخليجية قد منحت الرئيس المخلوع على عبد الله صالح الحصانة من المساءلة، وهو ما ساهم في وصول الأمور إلى ما وصلت إليه، وقال إن «الحصانة كانت قبل المبادرة الخليجية.

Total time: 0.0569