أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الرئيس هادي في الدوحة وثلاثة ملفات رئيسية يحملها للأمير القطري

- متابعة
يصل  رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة القطرية الدوحة في زيارة رسمية هي الأول منذ الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن.
وقالت وكالة (قنا) القطرية الرسمية,أن الرئيس اليمني والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر سيبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
في سياق متصل كشف وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عن أسباب زيارة الرئيس هادي المقرر للعاصمة القطرية الدوحة والملفات التي سيناقشها الرئيس مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني .
وقال ياسين في مداخلة هاتفي على قناة «سكاي نيوز عربية» أن زيارة الرئيس هادي لقطر تحمل أبعاد ثلاثة أساسية أولها، تقديم الشكر والتقدير للدور الكبير الذي تقوم به قطر مع السعودية والإمارات وباقي الدول الخليجية والعربية في دعم الشرعية في اليمن، خصوصاً أن هناك شهداء سقطوا من هذه الدول في تحرير عدن وغيرها.
وأضاف الوزير : أن الملف الثاني الذي سيناقشه الرئيس هادي مع الأمير القطري هو وضع خطة لإعادة الأمن والاستقرار في اليمن وبناء الأجهزة الأمنية الأساسية والجيش، وإعادة إعمار البنية التحتية بشكل سريع.
وأوضح ياسين أن الملف الثالث الذي حمله الرئيس هادي إلى الدوحة هو ملف المفاوضات السياسية و«كيفية الدخول في إطار العملية السياسية التي تعيد لليمين مكانتها الطبيعية مع دول الخليج».

Total time: 0.0514