أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

صور وفيديو لـ (ذبَّاح داعش) مكشوف الوجه ويتوعد بريطانيا (ترجمة)

- متابعة
كشفت صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، مقطع فيديو وصوراً تظهر "ذباح داعش" المعروف باسم جون الجهادي، الذي اختفت آثاره منذ شهر كانون الثاني الأخير.
 
ويتوعد جون أو محمد موازي، "بالعودة إلى بريطانيا وقتل المزيد من الكفار". حسب الفيديو الذي صُور وفق الصحيفة قبل شهرين جنوب شرق سوريا، في منطقة دير الزور.
 
ويظهر الفيديو جون وهو مكشوف الوجه، أو باسمه الجديد محمد أموازي، عضو الدولة الإسلامية، الذي قطع رؤوس عدة رهائن تم القبض عليهم من قبل التنظيم في سوريا. ويتوعد في مقطع الفيديو قائلاً: "سأستمر في قطع الرؤوس"، ويهدد بريطانيا: "سأعود إلى بلادي مع زعيم الخلافة من أجل قتل الكفار".
 
وقد نقل المقطع، بحسب التقرير، عضو في الجيش السوري الحر إلى جهة أخرى في قوات الثوار المتواجدة بحلب في سوريا. ونقلت هذه الجهة المواد إلى وحدة مكافحة الإرهاب في بلغاريا. ومن غير الواضح مدى موثوقية المقطع لأن التقديرات في الدول الغربية تشير إلى أن جون في الأشهر الأخيرة قد فر إلى ليبيا أو أنه يختبئ في سوريا، لأن تنظيم الدولة الإسلامية يريد قتله.
 
وتشير التقارير أن "جون الجهادي" هو بريطاني في السابعة والعشرين من عمره، ولد في الكويت، وهاجر مع أسرته إلى بريطانيا في سن السادسة. عاش ونشأ في بريطانيا، وانضم في السنوات الأخيرة إلى صفوف تنظيم الدولة الإسلامية، وأصبح قاطع رؤوس شهيراً في التنظيم. وقد تصدر العناوين قبل عام عندما بدأ بالظهور في أفلام قطع الرؤوس التي يصدرها التنظيم.
 
 
 
 

Total time: 0.0479