أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ضربة قوية تتلقاها معظم المدن السعودية منها جدة والرياض والسلطات تحذر

- متابعة
حذرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من استمرار الرياح النشطة المثيرة للأتربة، الاثنين 18 يوليو2016، لتضرب مناطق جازان ومكة المكرمة والمدينة المنورة ونجران والرياض وتبوك والحدود الشمالية والشرقية.
 
ونبه خبراء الطقس من اندفاع كتلة هوائية شديدة الحرارة تضرب شرق المملكة، بدءًا من غد؛ ما يساهم في ارتفاع كبير جدًّا بدرجات الحرارة لتصل إلى أكثر من 53-54 درجة مئوية في بعض المناطق.
 
وتوقع الخبراء أن تكون تلك الموجة الحارة ليست اعتيادية، وربما تصنف بـ(النادرة)؛ لأن درجات الحرارة لا ترتفع إلى هذا الحد عادة في تلك المناطق.
 
وأرجع الخبراء هذه الموجة الحارة إلى اندفاع الكتلة الحارة بسرعة كبيرة من إيران نحو منطقة الخليج العربي، بسبب تشكل مرتفع جوي قوي فوق الأراضي الإيرانية ومرتفع جوي آخر قوي شمال غرب المملكة وبلاد الشام؛ ما يعمل على تمركز هذه الكتلة الحارة بشكل قوي ومحصور في منطقة الخليج العربي.
 
وتحدث الخبراء عن أن هذه الموجة شديدة الحرارة يسبقها أيام رطبة على المنطقة الشرقية من المملكة، خصوصًا غدًا الثلاثاء وبعد غدٍ الأربعاء؛ ما يستوجب الانتباه والابتعاد عن أشعة الشمس المباشرة، وشرب السوائل الباردة، وتجنب الأماكن المغلقة والحارة قدر الإمكان؛ لأن درجات الحرارة قد تصل أرقامًا قياسية.

Total time: 0.0513