أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بن دغر يفتح النار ويهاجم صالح والحوثيين بشكل غير مسبوق .. لكنه نسي امراً هاماً (فما هو)

- خاص
فتح رئيس الحكومة المكلف من هادي الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم النار على الرئيس السابق علي عبدالله صالح والحوثيين وهاجمهم بشكل غير مسبوق.
 
وتحدث بن دغر عن صالح بقوله: "كنت متوقع من على عبدالله صالح اي شي الا ان يكون عكفي مع عبدالملك الحوثي ، هي حماقة كبري و تحالفه مع الإمامين أمر مؤسف للتاريخ".
 
لكنه نسي "بن دغر" أن يذكر تفاصيل زيارته لعبد الملك الحوثي حيث كان رئيس الوفد الذي زاره اكثر من مرة إلى صعدة بتكليف من صالح عندما كان نائب رئيس الوزراء، واثناء مؤتمر الحوار.
 
وفي مقابلة له مع قناة الجزيرة أضاف بن دغر: "يجب ان يفهم الحوثيين و صالح و المجتمع الدولي أيضا، بأن أقصر الطرق للسلام هو الإنسحاب و تسليم السلاح، بقية القضايا هي محل نقاش ".
 
وكان ابرز ما قاله بن دغر في مقابلته مع قناة الجزيرة بحسب ما رصده "اخبار الساعة" هو: 
 
 "نحن ندرك بأن مجلس_الأمن متماسك وموحد تجاة اليمن والمبعوث الأممي ينسق مع كل الأعضاء بما فيهم الأمريكان ويعملون في إطار المرجعيات  ".
 
 "تقييمنا للموقف الروسي بمجلمة إيجابي تجاة قضيتنا، ولم يقل الروس بأن لديهم رغبة بالخروج على إجماع مجلس_الأمن، ما دون ذلك ليس مهم  ".
 
 "نعتبر زيارة الحوثيين للعراق أمر غير مقبول من الحكومة العراقية ولانستطيع ان نفهم ذلك إلافي إطار التحركات الطائفية الضارة بالمنطقة  ".
 
 "اللوم في استقبال الحوثيين يقع على الاخوه العراقيين الذي تجاوز الإجماع العربي ومواقفهم في جامعة الدول العربية العراق دعمت قرار مجلس الأمن ".
 
 "نحن حريصون أن لا يذهب اليمن إلى ما ذهبت اليه سوريا ، نحن نحارب على الأرض و سنحارب حتى هزيمة الحوثيين و انكسارهم  للجزيرة ".
 
 "غادر الرئيس هادي وفي خزينة البنك المركزي 4 مليار و200 مليون دولار،إضافة لمليار دولار وديعة سعودية  الحوثيين تصرفوا بجزء كبير منها  ".
 
 "نحن على ثقة بأن المبلغ المتبقي لن يتم صرفة بشراء مواد غذائية وتلبية احتياجات الشعب من الدواء ومشتقات نفطية، لذ لزم نقل البنك المركزي  ".
 
 "خضعنا للقرارات الدولية بالهدنة الاقتصادية التي أقرت أن تذهب كل الضرائب والجمارك لصنعاء ولكن الحوثيون نقضوا الهدنة من اليوم الأول  ".
 
 "لو صرفت الأموال التي نهبها الحوثي على الشعب اليمني و لو في إقليم واحد ، كنا سنعمدها، لكن ان تمول حرب تدمر اليمن فهذا مرفوض تماما  ".
 
 "البنوك التجارية تعمل في عدن وبقية القطاعات الاقتصادية والبيوت التجارية تمارس نشاطها بمافي ذلك فروع البنك المركزي الضالع ولحج و أبين  ".
 

Total time: 0.0502