أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

نجاة وزير الإعلام اليمني اليوم الثلاثاء من محاولة اغتيال

علي العمراني
- صنعاء

أفاد مراسل "العربية" في صنعاء، اليوم الثلاثاء، بنجاة وزير الإعلام اليمني علي العمراني من محاولة اغتيال، بعد تعرض سيارته لإطلاق النار لدى خروجه اليوم من مجلس الوزراء.

وقال المراسل إن سيارة الوزير تعرضت لعدة رصاصات، وإنه لم يتم اكتشاف تلك الرصاصات إلا بعد سير السيارة لمسافة بعيدة عن موقع إطلاق النار.

وذكرت مصادر أمنية أن سيارة الوزير تعرضت لإطلاق نار من مسلحين مجهولين فانطلقت السيارة مسرعة من المكان، ولم يصب الوزير أو مرافقوه بإصابات فيما تبين أن سيارته تعرضت لإطلاق رصاص.

وهذه أول محاولة اغتيال لمسؤول في الدولة منذ تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة باسندوة، وكانت المعارضة اليمنية قد حذرت من محاولة بعض القوى إفشال الانتخابات الرئاسية المقبلة وإحداث فوضى أمنية في البلاد.

وأوضح المراسل أن وزير الإعلام ورغم كونه عضواً سابقاً في حزب المؤتمر العام الحاكم فإنه معروف عنه اعتدال مواقفه واتزانه، وأنه حالياً من المؤيدين لمطالب التغيير.

قتلى في أبين

وفي وقت سابق اليوم أفاد المراسل بوقوع نحو 15 قتيلاً في قصف صاروخي لمنطقة تتمركز فيها عناصر من القاعدة في المثلث الواقع بين منطقتي لودر والوضيع شمال شرقي محافظة أبين جنوب اليمن.

وأفاد شهود عيان بأن القصف تزامن مع تحليق طائرات من دون طيار في سماء المنطقة، ونقلت "فرانس برس" عن مصادر يمنية أن من بين القتلى القيادي المحلي عبدالمنعم الفطحاني وأمير بلدة شقرة أحمد دراويش وقادة محليين آخرين.

 

المصدر : العربية نت

Total time: 0.061