أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بالصور: اشتباه بحالة كورونا في عدن قادمة من مصر

اقتحم والد شاب مشتبه باصابته بمرض كورونا الجديد، أحد المستشفيات في عدن، صباح اليوم، الاثنين، لإخراجه من الحجر الصحي المفروض عليه. 
 
وقالت مصادر طبية بحسب لـ "يمن برس"، أن والد مريض شاب يحمل اعراض الحمى والسعال الجاف وضيق التنفس، اطلق النار امام بوابة مستشفى مصافي عدن، لتمكينه من زيارة نجلة، هو واسرته وعدد من الاصدقاء، ما يعرضهم جميعا لخطر الاصابة بالمرض.
 
وأضافت المصادر، أن والد المريض، الذي لم يمضي على قدومة من مصر عشرة ايام، نفى ان يكون ولده اصيب بالمرض، مشيرا، بأن الطاقم الطبي وتحليلهم للحالة غير صحيح. 
 
وشددت المصادر على ان هذه التصرفات تأتي من جهل بأهمية الحجر الصحي للمشتبه اصابتهم بالمرض، حتى لا ينتقل الى الأشخاص المحيطين بالمريض.
 
من جهة اخرى، اشارت المصادر الطبية أن القطاع الصحي لا يزال يواجه تحديات في التعامل مع هذه الحالات الفردية، حيث رفض معظم طاقم التمريض مباشرة حالة الشاب الذي يعمل بمصافي عدن المشتبه باصابته بكورونا، معللين ذلك بعدم وجود بدلات او احتياطات طبية للتعامل مع مثل هذه الحالات. 
 
ودعت المصادر وزارة الصحة في الحكومة المعترف بها دوليا، للقيام بواجبها بأمداد المستشفيات بطرق للتعامل مع الحالات المشتبه بها، وتخصيص مستشفى حجر صحي، محمي من القوات الأمنية.  
 

Total time: 1.9495