أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

تعرف على خمس إجراءات سعودية رادعة على امريكا بشأن قانون جاستا"فيديو"

تداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو، أظهر تداعيات قانون جاستا الأمريكي الذي يحق بموجبه لأسر ضحايا هجوم 11 سبتمبر بمقاضاة السعودية.

 

 

وتم رصد ردود أفعال المتابعين التي نشرها حساب ” INP_PLUS ” عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” من ذلك القانون المثير للجدل، ونقلت عن أسويشتد برس قولها إنّ أوساطاً رسمية وغير رسمية في المملكة العربية السعودية وحلفائها حذرت من تداعيات سلبية لقانون جاستا.

 

 

 

وحسبما مارصد من التسجيل، فإنّ السعودية تملك خمس وسائل للرد على جاستا، تتمثل بتجميد الاتصالات الرسمية، وسحب مليارات الدولارات من الولايات المتحدة، وتجميد التعاون في مجال الإرهاب، ووقف التعاون والاستثمار.

 

 

 

أما على الصعيد العسكري، فبإمكان المملكة السعودية، منع القوات الأميركية من استخدام القواعد العسكرية الأميركية في المنطقة، وإقناع دول التعاون الخليجي بالحذو حذوها.

وتقدر الأصول الرسمية السعودية في الولايات المتحدة الأميركية بترليون و500 مليار دولار، وتوجد هذه الأموال الضخمة على شكل سندات وأصول أخرى، و قد صرح وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أن السعودية سوف تضطر لبيع جميع الأصول في السعودية خوفا من تجميدها قضائياً.

 

 

 

Total time: 0.0538