أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

ألمانيا تعلن السيطرة على فيروس كورونا مع تراجع معدل انتقال العدوى إلى أقل من شخص للمرة الأولى

قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، الجمعة، إن جائحة فيروس كورونا في ألمانيا "تحت السيطرة"، بفضل الإجراءات التي فرضت بعد زيادة مبكرة في الحالات منذ منتصف مارس أذار.
 
وأضاف في تصريحات لصحفيين في برلين: "لقد تراجعت أعداد الإصابات بشكل ملحوظ، خاصة الزيادة النسبية يوما بعد يوم. تفشي المرض اليوم أصبح تحت السيطرة".
 
وبحسب أحدث الإحصائيات التي نشرها معهد روبرت كوخ الألماني للأمراض المعدية فقد تراجع معدل انتقال العدوى إلى أقل من شخص للمرة الأولى، إلى صفر فاصل سبعة في المائة.
 
لكن مجموعة أخرى من القيود واسعة النطاق ستظل سارية، بما في ذلك حظر تجمعات أكثر من شخصين في الأماكن العامة، وارتداء الأقنعة الواقية في الأماكن العامة.
 
وأشار سبان أن البلاد لا تعتزم التخلي في الوقت الراهن عن شرط الأقنعة الواقية بل وتعتزم زيادة إنتاجها اعتبارا من آب أغسطس، لما يصل إلى 50 مليون قناع في الأسبوع.
 
وتقول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إن الارقام هي ما تبرر الشروع في تخفيف القيود المفروضة لكن الإجراء سيحظى بإعادة تقييم بعد أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، محذرة من الإفراط في الثقة أو مما قد ينجم عن أي تهاون بسيط. وكانت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل، قد أعلنت، الأربعاء، أن المتاجر الأصغر ستفتح الأسبوع المقبل وسيعاد فتح المدارس لبعض التلاميذ اعتبارا من 4 مايو/ أيار.

Total time: 0.0572