أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اجتماع قبلي وعسكري وأمني على مستوى عالي يناقش تطورات طور الباحة بلحج

ناقش اجتماع قبلي وعسكري وأمني موسع إزالة أي استفزازات في الصبيحة ومديرية طور الباحة شمالي محافظة لحج بشكل عام وتجنيب أي مواجهة أو اقتتال بين أبناء المنطقة.
 
وضم الاجتماع، الذي عقد في مقر القيادة العامة للحزام الأمني قطاع الصبيحة، السبت، شيخ مشايخ قبائل الصبيحة، الشيخ جلال عبدالقوي، ونجله الشيخ عبدالرحمن جلال القائم بأعمال المرجعية القبلية بالصبيحة، وقائد قوات الحزام الأمني قطاع الصبيحة، العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي وقائد اللواء التاسع صاعقه العميد فاروق الكعلولي.
 
ورحب قائد قوات الحزام الأمني قطاع الصبيحة، العميد وضاح الصبيحي، بشيخ مشايخ الصبيحة، مشيداً بدوره في نقاش مجمل القضايا وعلى رأسها الحفاظ على وحدة النسيج الاجتماعي وازالة التوتر في مديرية طور الباحة بشكل عام.
 
من جهته، أوضح قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي أن تحجج قيادة اللواء الرابع مشاة جبلي باعتراض الأسلحة حجج واهية، وأن هناك عدة ألوية تابعة للشرعية في مناطق الصبيحة ولم نقم باعتراض أي أسلحة تصل لها.
 
وأكد أن القوات الجنوبية كانت توصل وتؤمن إيصال السلاح والمرتبات إلى القائد الشهيد عدنان الحمادي، قائد اللواء 35 مدرع لمواجهة المليشيات الحوثية على الرغم من تابعيته لمحور تعز.
 
وحذر العميد الكعلولي من استمرار قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد أبو بكر الجبولي في إنشاء محور عسكري داخل المنطقة وعدة ألوية عسكرية، ويوميا يقوم باستحداث مواقع عسكرية على القمم الجبلية والتباب والهضاب، وهو ما يهدد بتفجير الوضع.
 
إلى ذلك، قدم القائم بأعمال المرجعية القبلية الشيخ عبدالرحمن جلال مؤجزا مختصرا عن الإجراءات والاتفاق الذي تم مع قائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد أبو بكر الجبولي، طالبا من بقية القيادات العمل بعيداً عن الاستفزازات والمماحكات.
 
وأكد على عدم السماح لأي استفزازات من شأنها أن تدخل المنطقة في منزلق الاقتتال الأهلي.
 
من جانبه، بارك شيخ مشايخ الصبيحة الشيخ جلال عبدالقوي، جهود الجميع، مشيرا إلى أن الهدف من اللقاء لعب دور يوطد أواصر التعاون والتآخي وبث روح المحبة والتسامح وإنهاء التوترات الموجودة في المنطقة ورأب الصدع وتوحيد الصف الصبيحي.
 
وشدد على ضرورة عقد لقاء يجمع قيادة الصاعقة والرابع مشاة جبلي والحزام الأمني لتسوية أي خلافات والوصول إلى تسوية بين الجميع.
 
كما أقر الاجتماع عقد لقاء الأيام المقبلة يجمع بين قائد اللواء التاسع صاعقة العميد فاروق الكعلولي، وقائد اللواء الرابع مشاه جبلي العميد ابوبكر الجبولي، وقائد قوات الحزام الأمني قطاع الصبيحة العميد وضاح الصبيحي، بإشراف القائم بأعمال المرجعية القبلية الشيخ عبدالرحمن جلال.

Total time: 0.061