أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

الحسيني : يحذر من تدخل اسرائيلي لتفجير التناقضات الداخلية اللبنانية

- بيروت - خاص
حذر العلامة السيد محمد علي الحسيني في خطبته امس الجمعة في مصلى بني هاشم من ان  تدخل اسرائيل على الخط لتفجير التناقضات الداخلية عبر استغلال الخلافات السياسية، وآخرها موضوع المحكمة الدولية .
وطالب الحسيني الدول الدول العربية  ذات التأثير وخصوصا السعودية وقطر والكويت وسوريا  لبذل الجهد للمساعدة في لجم اي محاولة للعبث بالاستقرار السياسي ومسلتزماته الامنية والاقتصادية، خصوصاً.
ورأى  الحسيني  التصعيد الكلامي في لبنان  من هذه الجهة او تلك بات ينذر بشر مستطير ويهدد بتفجير الاوضاع السياسية والامنية ، وهذا ما يتطلب من الجميع تهدئة الموقف اذا كانوا بالفعل مخلصين لوطنهم  اما اذا كانوا من اصحاب الاجندات الخارجية فهذا شأن خطير لا يمكن السكوت عنه . 
واضاف الحسيني اننا نؤيد بقوة المسعى الذي بدأه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان باستدعاء ممثلي القوى السياسية الى القصر الجمهوري لتحذيرهم من مغبة عودة الإنقسام السياسي الداخلي أكثر من ذي قبل. ونرى ضرورة في عقد جلسة طارئة لهيئة الحوار الوطني ، حتى تطرح الهواجس المتبادلة على الطاولة ، للانتهاء منها ، او على الاقل للاتفاق  على عدم التصعيد .
وذكر الحسيني  الجميع ان هذا التوتر يضاف الى ما سبقه من اشكالات في الجنوب ساهما الى حد كبير في تخويف الاخوة العرب الذين اعتادوا الاصطياف في لبنان ، وهذا مضر بعلاقات لبنان العربية ، وبمصالحه الاقتصادية .

Total time: 0.0449